الدخيلي يحتفي مع تلاميذ ذي قار بعيد الجيش ويطالب الملاكات التعليمية الاهتمام بالمناسبات الوطنية

المكتب الاعلامي

احتفى النائب الاول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي مع تلاميذ المحافظة بالذكرى السنوية لتأسيس الجيش العراقي الوطني بالتزامن مع الذكرى العطرة لولادة الرسول الاكرم محمد صلى الله عليه وسلم  بحضور مدير عام التربية وعدد من التدريسين ، مطالباً الملاكات التعليمية إيلاء الاهتمام بالمناسبات الوطنية .

وقال الدخيلي : إن مشاركتنا احتفالات تلاميذ المحافظة بعيد الجيش جاء لإعطاء فكرة مبسطة عن البطولات التي يسطرها الشجعان في سوح الوغى وزرع الروح الوطنية منذ الصغر لدى الاجيال لمحاربة الافكار التي تريد الدمار بالبلد .

وطالب الدخيلي الملاكات التدريسية بان تأخذ دورها بالشكل المطلوب في تنمية القدرات والمواهب لدى التلاميذ ورعايتها وابرازها المناسبات الوطنية المهمة في تأريخ العراق من خلال إقامة الاحتفاليات والمهرجانات الهادفة إلى ترسيخ حب الوطن وتأكيد الانتماء إليه .

وعلى هامش الاحتفالية وتفقد مدرسة ذي النون الابتدائية  وجه نائب محافظ ذي قار  الدوائر الخدمية للوقوف على حل المشاكل التي تعاني منها المدارس وتأمين الطرق المؤدية لها وإيجاد الحلول السريعة لها لحين تخصيص المشاريع وتبليط الشوارع المحيطة بها .

وفي ختام الاحتفال كرمت مديرية التربية في المحافظة النائب الاول للمحافظ ، مشيدة بدوره في متابعة سير العملية التربوية  ، وشارك الدخيلي في توزيع الهدايا والشهادات التقديرية على الهيئة التعليمية للمدرسة والتلاميذ المتميزين .