الدخيلي يجري حملات توعية لعشائر ذي قار للحد من ظاهرة إطلاق العيارات النارية في المناسبات

 

 

المكتب الإعلامي

اجرى النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي جولات على عدد من  شيوخ ووجهاء عشائر ذي قار و تكثيف الحملات التوعوية للحد خطورة ظاهرة إطلاق العيارات النارية ، مشيرًا إلى التحضير لعقد مؤتمر موسع والدعوة إلى استقطاب المستثمرين إلى المحافظة .

وقال الدخيلي : إن الجهود متواصلة لغرض عقد مؤتمر موسع يضم شيوخ وعشائر ذي قار وتوقيع ميثاق شرف بهدف استقطاب المستثمرين إلى المحافظة والمطالبة بمنع اطلاق العيارات النارية اثناء المناسبات .

وأوضح الدخيلي أن الجولات جاءت لتحفيز المواطنين على الابتعاد عن الممارسات الخاطئة التي تهدد أمن المحافظة وحمايتهم من أي اعتداءات قد تودي بحياتهم نتيجة العيارات النارية الطائشة .

وشدد الدخيلي على أهمية ادخار الأعتدة لحاجة القوات الامنية والحشد الشعبي لها ، فضلاً عن الاستعداد لمواجهة أي خطر ارهابي  .

وطالب نائب محافظ ذي قار بتطبيق الإجراءات القانونية بحق المخالفين ومحاسبتهم بعد أن فقدت المحافظة حياة العديد من المواطنين الابرياء نتيجة للعادة السيئة الموجودة في مجتمعنا ، مؤكدًا على ضرورة القضاء عليها بشكل تام .

وكان النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي قد عقد اجتماعاً في مبنى ديوان المحافظة ضم عدد من شيوخ العشائر ، دعا فيه إلى توقيع وثيقة عشائرية تنص على منع إطلاق العيارات النارية في الأفراح والمناسبات الاجتماعية المختلفة بشكل تام .