الدخيلي يؤكد حاجة ذي قار إلى المستشفيات

المكتب الإعلامي

أكد النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي على حاجة المحافظة للمستشفيات ، مشيرًا إلى الاختناقات الشديدة التي تشهدها المؤسسات الصحية وقدم بنايات المستشفيات وعدم كفايتها للحاجة .

وقال ألدخيلي " إن المستشفيات في ذي قار تعاني من الاختناقات الشديدة وضعف طاقاتها الاستيعابية المحدودة وقِدم تلك المباني فضلاُ عن غياب عاملي التأهيل والتطوير لها , مبيناً إن الغالبية العظمى من المستشفيات تفتقر إلى الحد الأدنى من النظافة وزيادة العبء نتيجة لتهالك تلك المباني الذي يعكس واقعها وحقيقة التدهور والتداعيات المستمرة في مجمل النشاطات التي تقوم بها مستشفيات المحافظة .

واوضح الدخيلي خلال زيارة اجراها إلى مستشفى سوق الشيوخ : إن ذي قار باتت بحاجة كبيرة إلى مستشفيات حديثة تستوعب الزوّار من المرضى واعداد الراقدين بالردهة الواحدة نتيجة للزخم الكبير من قبل المراجعين في ظل التزايد اللافت في عدد سكان المحافظة .

وألتقى نائب محافظ ذي قار بالملاكات الطبية والإدارية واستمع إلى المشاكل والمعوقات التي تواجه عملهم , مشددًا على ضرورة توفير كافة المستلزمات التي يحتاجها المواطن والحرص على تقديم أفضل الخدمات للمراجعين .

الجدير بالذكر أن النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي كان قد دعا الحكومة الاتحادية إلى التدخل لإنجاز المراحل الختامية لمشروع المستشفى التركي في الناصرية ودفع المستحقات المالية المتأخرة لصالح الشركة المنفذة بعد مشارفة المشروع على الانتهاء ووصول نسب انجاز إلى نحو 92 %