الدخيلي يؤكد العمل بالمراحل الأولى من مشروع إسكان الفقراء في ذي قار

المكتب الإعلامي

أكد النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي على بدء المراحل الأولى من العمل بمجمع إسكان الفقراء الذي تنفذه شركة SEG اللبنانية بواقع ( 356) وحدة سكنية بكلفة جاوزت ألـ ( 33 ) مليار دينار عراقي ضمن مشاريع للتخفيف من الفقر والسكن الاقتصادي .

وقال الدخيلي : " إن العمل في مشروع إسكان الفقراء قد بدأ في مراحله الأولى ضمن ستراتيجية التخفيف من الفقر وتحسين مستوى السكن التي اطلقتها وزارة التخطيط " .

واوضح الدخيلي أثناء تفقده المجمع الواقع في منطقة المصطفاوية مركز مدينة الناصرية : " إن المشروع أنشئ على مساحة ( 58 ) دونم ويضم نحو ( 356) وحدة سكنية ييتم بنائها بمساحة ( 200 ) م2 والمسقفات بواقع ( 120 ) وتحتوي على أبنية خدمية مختلفة بينها مدارس ابتدائية ومتوسطة وروضة ودار حضانة وجامع وغيرها " .

وأضاف : " المشروع سينجز بطريقة البناء الأفقي واتباع آلية البناء الجاهز ، مؤكدًا تقدم سير العمل بالمشروع بالرغم من قلة التخصيصات المالية ، وتأكيد الشركة المنفذة على إنهاء أعمالها خلال عامين إذا ما سارت الأمور بحسب ما مخطط لها ".

وشدد نائب محافظ ذي قار على ضرورة إبداء التعاون لإنجاح المشروع وحث الشركات الأخرى للاستثمار في ذي قار ، معرباً عن أمله بأن يسهم المجمع في حل أزمة السكن وتقديم الخدمة للعوائل المتعففة وتوفير السكن الملائم لهم ، لافتاً إلى الاهتمام  الكبير بموضوع السكن ، عادًا اياه اهم الاشياء التي يقاس من خلالها الفقر ، مشيرًا إلى أن محافظة ذي قار تعد رابع المحافظات العراقية من ناحية الفقر وهي بحاجة الى 230 الف وحدة سكنية كأقل تقدير للحد من أزمة السكن خلال الأعوام القليلة القادمة .