الدخيلي يؤكد العمل بالخفارات الليلية للصيدليات ومراقبة أدائها

المكتب الإعلامي

أكد النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي على العمل بنظام الخفارات الليلية في صيدليات المحافظة ، مشددًا على مراقبة اداء الصيدليات ورصد حالات المخالفة فيها .

وقال الدخيلي : " إن اتفاق أبرم مع فرع نقابة الصيادلة في ذي قار يقضي بالعمل وفق نظام الخفارات الليلة لسد النقص الحاصل في الأدوية داخل المستشفيات نتيجة للظرف الصعب الذي تعيشه المؤسسات الصحية .

واضاف : وجهنا نقابة الصيادلة في المحافظة بضرورة تفعيل عمل الصيدليات الخافرة في صوبي الجزيرة والشامية مع الالتزام بتأمين الحماية الأمنية اللازمة لها ، فضلاً عن مفاتحة دائرة صحة ذي قار بمنح الصيدلي الخافر إجازة عن الدوام الرسمي لليوم التالي للتشجيع على العمل بنظام الخفارات الليلة .

وأشار الدخيلي إلى تشكيل لجان خاصة لمراقبة عمل الصيدليات ومتابعة مشكلة تفاوت الأسعار وارتفاعها ، لافتاً إلى أهمية تشريع قانون خاص لتحديد أسعار الأدوية ومنع استغلال بعض الجشعين من ضعاف النفوس للمتاجرة بالمهنة على حساب المرضى .

ودعا نائب محافظ ذي قار المواطنين إلى الإبلاغ عن حالات ارتفاع الأسعار في بعض الصيدليات ، ملزماً دائرة الصحة والجهات ذات العلاقة بمراقبة عمل الصيدليات وتقويم أدائها ، مؤكدًا على قسم التفتيش في دائرة الصحة أن يأخذ دوره بصورة أكبر وأن يضع أرقام الهواتف الخاصة به والخطوط الساخنة بمتناول يد المواطن واتخاذ العقوبات بحق المخالفين .

وكان النائب الأول لمحافظ ذي قار قد دعا بكتاب رسمي في وقت سابق إلى تشكيل لجنة مكونة من مديرية مكافحة الجريمة الاقتصادية ودائرة صحة ذي قار لمتابعة عمل الصيدليات واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وحسب ضوابط العمل الخاصة بالصيدليات .