الدخيلي يؤكد إغلاق مسبح ومطاعم ومعامل المياه لمكافحة الكوليرا في ذي قار

المكتب الإعلامي

أكد النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي على اتخاذ عدد من التدابير اللازمة للوقاية من مرض الكوليرا ، كاشفاً عن غلق مسبح و ( 5 ) محطات لتحلية المياه ألـ (RO) ومجموعة من المطاعم لمخالفتها الشروط الصحية والبيئية وافتقارها إجراءات السلامة ، فضلاً عن احتجاز عدد من الباعة المتجولين للأطعمة المكشوفة .

وقال الدخيلي : إن غرفة العمليات المشكلة للوقاية من الوباء واصلت اجتماعاتها اليومية لمتابعة الإجراءات المتخذة من قبل عدد من الدوائر المعنيّة بمكافحة مرض الكوليرا ومناقشة التقارير اليومية الخاصة باللجان المشكلة والاطلاع على أعمالها الخاصة ، موجهاً بتشديد إجراءات السيطرة على المرض واتخاذ التدابير اللازمة للحد من أنتشاره .

وأشار الدخيلي إلى غلق مسبح النادي اللبناني في مركز المحافظة ، فضلاً عن غلق ( 5 ) معامل المياه ومحطات التصفية الـ (RO ) والتأكيد على إخضاع جميع المحطات للفحص المختبري بصورة صباحية ومسائية .

مبيناً غلق العشرات من المطاعم المخالفة للشروط الصحية واحتجاز الباعة المتجولين من أصحاب بيع الأطعمة المكشوفة والأكلات الشعبية  وتواصل الجولات التفتيشية الميدانية لرصد المخالفين ومحاسبتهم .

ولفت الدخيلي إلى تسجيل إصابتين بالمرض في ذي قار ، مؤكدًا أن إحدى الحالات غادرت مستشفى الحسين التعليمي في الناصرية بعد تماثلها للشفاء التام ، فيما يرقد المصاب الآخر في المستشفى تحت السيطرة وتحضى بالعناية المشددة .

وأستدرك : الوضع بصورة عامة مازال تحت السيطرة في عموم مناطق المحافظة بالرغم من ظهور حالات منفردة وليس بأعداد كبيرة وتكثيف الجهود باتخاذ الاحتياطات اللازمة استعداداً لمواجهة هذا المرض الخطير .

ودعا نائب محافظ ذي قار المواطنين من أبناء المحافظة إلى التعاون مع الفرق التفتيشية الجوّالة وتسهيل مهمتهم ، مطالباً الجميع بالالتزام بالإرشادات الصحية الخاصة بالوقاية من المرض .