الدخيلي : تعليم القراءة للكبار يسهم في زيادة الوعي وتحقيق التنمية

المكتب الإعلامي

قال النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي : إن تعليم القراءة للكبار يسهم في زيادة الوعي وتحقيق التنمية للمجتمعات وتحسين سبل العيش بعد تزويدهم بالمعرفة اللازمة .

وأوضح الدخيلي خلال اطلاعه على دورة تدريبية لمحو الامية : أن تعليم الكبار أصبح عاملاً مهماً لرفع الكفاءة المهنية للفرد وتحسين حالتهم الفكرية ، وتحقيق التنمية للمجتمع .

واشار إلى دور المتعلمين في نقل التجارب المختلفة وتطبيق البرامج الكفيلة بتعليم الكبار تبعًا لحاجاتهم الخاصة ، لافتاً إلى دور الدكتور عبد السلام لفتة سعيد بإقامة دورة تعليمية في ذي قار بأقصر وقت وأدنى جهد وأقل تكاليف بالشكل الذي يمكّن المشاركين من تعلم القراءة خلال 10 ايام بالاعتماد على الطريقة التعليمية التي ابتكرها لتعليم الكبار .

وأكد نائب محافظ ذي قار على أهمية الاستفادة من خدمات أبناء المدينة والاستعانة بهم لنقل تجاربهم ، داعياً مديرية التربية في المحافظة إلى التنسيق مع عبد السلام وتطبيق خططه ضمن برامج محو الأمية ونشر المعرفة بين أفراد المجتمع .

وأقامت مديرية تربية ذي قار وقسم محو الامية دورة تدريبية لمحو الامية بمشاركة نحو ( 50 ) متدرباً وتستغرق ( 10 ) أيام بأشراف الأستاذ الدكتور عبد السلام لفتة وبمتابعة من معلمي مراكز محو الامية في التربية بهدف تعميم التجربة في المراكز الاخرى بالمحافظة .