الدخيلي : النفط تخطط لإنشاء معمل غاز في ذي قار وتمنح النازحين 200 لتر من النفط الابيض مجاناً

المكتب الإعلامي

قال النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي : إن الاستعدادات بدأت لإنشاء معمل غاز لتعبئة اسطوانات الغاز السائل في المحافظة بعد استحصال موافقة وزارة النفط  ، مشيرًا إلى مباشرة دائرة المنتجات النفطية بالمحافظة بتوزيع ٢٠٠ لتر من النفط الأبيض على العوائل النازحة مجاناً .

وكشف الدخيلي اثناء ترأسه اجتماعاً للدوائر النفطية في ذي قار عن التحضير لإنشاء معمل جديد للغاز وسط المحافظة بما يتناسب مع حجم التعداد السكاني لها ، مشيرًا إلى تجاوز أزمة غاز الطبخ والبدء برفع الطاقة الانتاجية والحصة المقررة للمحافظة ، موجهاً بتسهيل مهمة المواطنين الراغبين بالحصول على وكالات لبيع الغاز في السيارات الجوّالة ، مؤكدًا العمل بأسطوانات الغاز البلاستيكية الجديدة واستبدالها بالأسطوانات الحديدية من دون أي مقابل .

وأعلن نائب محافظ ذي قار والمكلف بمتابعة القطاع النفطي في المحافظة عن منح العوائل النازحة  (200 ) لتر من مادة النفط الابيض مجاناً بالتنسيق مع دائرة الهجرة والمهجرين ، مشددًا على استمرار العمل لتلبية حاجة العوائل النازحة في عموم المحافظة من المشتقات النفطية .

وبين ان دائرة المنتوجات النفطية جهزت المواطنين بمادة النفط الأبيض على ثلاث وجبات ، الوجبة الاولى انتهت وتم استيفاءها وتوزيعها حسب المناطق لعموم المحافظة أما الثانية فوصلت إلى أكثر من 45 %  وبدء توزيع الوجبة الثالثة ومباشرة العمل فيها .

 ودعا الدخيلي الى الابلاغ عن المناطق التي لم تصل اليها الحصة النفطية عن طريق مختاري المحلة او ديوان المحافظة بطلب رسمي لتوجيهم بأسرع صورة ممكنة ومنحهم حصتهم الفصلية من المشتقات النفطية .