الدخيلي : استثمار الشركات الأجنبية في ذي قار نقطة تحول لتنمية الجوانب العمرانية والاقتصادية

المكتب الاعلامي

قال النائب الاول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي  التوقيع مع شركة تراك الكورية تعتبر نقطة تحول للكثير من المجالات والتي تجعل من المحافظة تنطلق بالاتجاه الصحيح وتطويرها عمرانيا واقتصادياً حال البدء بتنفيذ المشاريع الموكلة اليها .

واوضح الدخيلي  " تعتبر شركة تراك من الشركات العالمية المعروفة  وحسب مذكرة التفاهم الموقعة بين الحكومة المحلية والشركة تسعى الى تنفيذ مشاريع عملاقة في مجال الصناعة والزراعة والخدمات والطرق والجسور ذات طابع عالمي يتناسب مع حجم التطور الذي يشهده العالم .

وبين الدخيلي " ان الشركة ابدت استعدادها التام في مساعدة الحكومة المحلية لإقامة مشاريع تنجز في وقت قياسي وحسب القوانين والقواعد الاستثمارية المعمول بها في العراق بالتعاون مع الهيئة الوطنية للاستثمار .

 واكد الدخيلي " تم الاتفاق على العمل في ذي قار ومن اولى المشاريع التي تنفذها هي مشروع الناصرية الجديد وانشاء المجمعات السكنية في الاقضية والنواحي والتصاميم القطاعية  والطاقة الكهربائية .

وزاد الدخيلي " اللقاء برئيس الشركة والوفد الوفد المرافق له هو بداية جيدة وخطوة جبارة لانتشال المحافظة من الواقع المرير التي تعيشه واللقاءات القادمة تشهد تطبيق ما تم الاتفاق عليه والمباشرة بتنفيذ المشاريع .