معاون محافظ ذي قار يشارك في مؤتمر اقرار الخطة الخمسية

شارك معاون محافظ ذي قار المهندس غسان حسن حمود في المؤتمر الاول الخاص باقرار الخطة الخمسية ٢٠٢٤- ٢٠٢٨،الذي تبنته وزارة التخطيط وافتتح بحضور رئيس الوزراء وممثلين عن كافة الوزارات والمحافظات والهيئات.

وبين ان المؤتمر حدد اهم استراتيجيات الخطة وتمثل في تعزيز اتجاهات الإصلاح الاقتصادي لضمان الاستعداد للتحول نحو أنماط جديدة للاستهلاك والإنتاج والعمل والترابط

واضاف ان المؤتمر اكد على تحسين أوضاع الناس وضمان عدم تخلف أحد عن الركب عن التنمية وخاصة الفئات الفقيرة والضعيفة والتي تتطلب تطوير أنظمة الحماية الاجتماعية.

واشار الى ان المؤتمر حدد استراتيجية تعزيز عمليات بناء رأس المال البشري من خلال التطوير الشامل لأنظمة التعليم والصحة وتشجيع الابتكار والإبداع والاهتمام بالشباب والمرأة.

ولفت الى ان المؤتمر اكد على تحقيق التوازن بين الأبعاد الثلاثة للتنمية المستدامة من خلال ضمان معدل نمو اقتصادي مستدام وتكافؤ الفرص للجميع وحماية البيئة من منظور حقوق الأجيال. لأهداف الخطة.

وافاد معاون محافظ ذي قار الى اهمية تحسين حوكمة الأداء الحكومي وزيادة الشفافية في عملها لتحسين مخرجات العمل التنموي الحكومي. فضلا عن تعزيز  التعاون الاقتصادي الإيجابي مع دول الجوار وزيادة حجم التبادل التجاري مع تحسن الميزان التجاري.