محافظ ذي قار يوجه بإيصال الماء الى ناحية الفهود

اكد مصدر رسمي ،الاثنين، بان محافظ ذي قار وجه مديرية الموارد المائية بإيصال الماء الى ناحية الفهود عن طريق كري الانهر على الفور وتعزيز مديرية الموارد المائية بحفارات برمائية من اجل انجاز العمل على وجه السرعة .

وقال: مستشار محافظ ذي قار صادق العامري ان "السيد  المحافظ اوعز الى الهيئة الاستشارية بمتابعة العمل ومراقبة مجرى النهر الواصل الى ناحية الفهود ،وانه اجرى جولة ميدانية على مجرى النهر الواصل الى الفهود حيث تم تشخيص عدد من المشاكل التي تعيق ايصال المياه الى الناحية منها وجود مناطق مرتفعة في مناطق هور (ابوجري)وهور(ابو سمسم ) في قضاء الاصلاح ".

وبين العامري ان "نواظم الجداول الواصلة الى ناحية الاصلاح بمستوى مرتفع لذلك يجب مراعاة مناسيب المياه المنخفضة". وكشف انه "اطلع محافظ ذي قار على ما تم تشخيصه من ملاحظات فضلا عن تقديم الحلول المناسبة الواجب اتخاذها لايصال المياه الى اسالة ناحية الفهود.

مؤكدا ان "السيد المحافظ اوعز الى مديرية الموارد المائية على متابعة العمل بوتيرة عالية دون انقطاع من اجل ايصال الماء الى ناحية الفهود و مفاتحة وزارة الموارد المائية لتجهيز المحافظة باليات برمائية تزيد من سرعة انجاز العمل" .