​​​​الناصري يستقبل وفد وزارة الكهرباء ويناقش اهمية توسيع صلاحيات دوائرها في ذي قار

مكتب اعلام محافظ ذي قار

 استقبل محافظ ذي قار يحيى الناصري ٬الاثنين ٬ وفد وزارة الكهرباء وناقش معه خطة المحافظة للصيف القادم وسبل توفير الدعم المالي لها٬ مؤكدا أهمية توسيع صلاحيات دوائر الكهرباء في ذي قار. 

وقال يحيى الناصري خلال استقباله الوفد بديوان المحافظة "ناقشنا خلال زيارة وفد وزارة الكهرباء أهمية توسيع صلاحيات دوائرها بالمحافظة٬ بعد ان انجزنا بشكل جيد وتجاوزنا بنجاح خطة الصيف الماضي وبمستوى مقبول من تجهيز الكهرباء في ذي قار "٬ مبينا" كان لقاءنا مثمرا مع السيد وكيل وزارة الكهرباء لشؤون التوزيع المهندس عبد الحمزة هادي والمدراء العامين المرافقين له لتدارس متطلبات وحاجات المحافظة في قطاعات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء". مضيفا ان "المحافظة وبالتشاور مع الوزارة ستضع خطة لمعالجة حاجات ذي قار الصيف القادم ونأمل من الوزارة توفير الدعم المالي لإنجاز متطلباتها والتي ستخفف من معاناة المواطنين". 

وأشار الناصري "ناقشنا مع السيد الوكيل موضوع الاستثمار في قطاع توزيع الكهرباء ٬ وملاحظات الحكومة المحلية عليه واهمية مراعاة حاجات وظروف الفئات الفقيرة بالمجتمع٬ وسيطرح الوفد رؤيته لمشروع الاستثمار على مجلس المحافظة خلال اجتماعه المنعقد اليوم للوصول الى رؤية مشتركة وامكانية التعاون بين الوزارة ومجلس ذي قار في هذا المجال".  

وكان محافظ ذي قار يحيى الناصري٬ جدد٬ نهاية الشهر الماضي رفضه للمشروع الوزاري لخصخصة قطاع توزيع الكهرباء ووصفه بغير الناضج٬ مؤكدا ان تقليل الهدر باستهلاك الكهرباء يجب ان لا يحمل المواطن اعباء اضافية٬ ويحتاج المشروع الى مشاركة الحكومات المحلية في ادارته ويراعي خصوصيتها.