محافظ ذي قار يوزع1500 سند تمليك بالشطرة ويفتتح بناية البلدية بعد تأهيلها بالإمكانيات الذاتية

اعلام محافظ ذي قار

وزع محافظ ذي قار يحيى الناصري، الاربعاء، 1500سند تمليك لعوائل حي حاوي العباس بقضاء الشطرة وبما يتيح شمولهم بالخدمات الاساسية، كما افتتح بناية بلدية الشطرة القديمة بعد تأهيلها بالإمكانيات الذاتية.

وقال يحيى الناصري بكلمته في الاحتفالية التي اقيمت بالمناسبة في المنتدى الثقافي وسط الشطرة "اهنئ العوائل المستفيدة وجميع العاملين على تحقيق قرار تمليك عقارات حي حاوي العباس ، فبعد 6 اشهر من العمل المتواصل تمكنت اللجنة التي شكلتها المحافظة من انجاز التصاميم القطاعية والاساسية للمنطقة وتجهيز سندات التمليك للمواطنين الساكنين فيها وبحسب قانون رقم (40) لسنة 1951"، مضيفا "ان تمليك عقارات حي حاوي العباس لشاغليها وهو ملف معطل منذ ثمانينات القرن الماضي، يعد التجربة الاولى في ذي قار لتمليك الاحياء السكنية التي تدخل ضمن التصميم الاساس للمدن وبالطرق القانونية، وسنشمل احياء اخرى بالتمليك قريبا، وبما يتيح  للأهالي الاستفادة من الخدمات الاساسية المطلوبة وكذلك الحصول على القروض العقارية والمصرفية".

واشار الناصري ان "ادارة المحافظة ستواصل توزيع الاراضي السكنية على المواطنين حيث جهزت اكثر من 30 الف قطعة ارض وانجزنا توزيع 9 الاف منها خلال العام الماضي، وفي الايام القليلة المقبلة سيتم توزيع اكثر من الفي قطعة ارض سكنية على الشرائح المشمولة بالضوابط في الشطرة والغراف".

واشاد الناصري "بجهود العاملين المخلصين الذين تمكنوا وبالإمكانيات الذاتية من صيانة وتأهيل البناية القديمة لبلدية الشطرة والتي نفتتحها اليوم بعد ان كانت متروكة".

وحضر الاحتفالية رئيس مجلس المحافظة حميد الغزي وعدد من اعضاء المجلس    ومدير بلديات ذي قار وعدد من المسؤولين بالحكومة المحلية.

ويذكر ان حي حاوي العباس شرق الشطرة انشئ في ثمانينات القرن الماضي كقرية ولم يتم شموله بالتمليك وفق التصميم الاساسي القديم او الجديد قبل ان تشرع لجنة خاصة اوعز بها محافظ ذي قار يحيى الناصري  لمتابعة اجراءات التمليك واستكمالها بالسرعة المطلوبة وبحسب المادة 1073 من القانون العراقي المدني رقم 40 لعام1951.