محافظ ذي قار يوزع 852 قطعة ارض سكنية في الغراف والفضلية وشهداء الحشد في الشطرة ، ويعلن عن قرب توزيع 2500 قطعة اخرى

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
وزع محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الخميس  وجبة جديدة من قطع الاراضي شملت 852 مستفيد من الشرائح المشمولة بالتوزيع في قضاء الغراف وناحية الفضلية وشهداء الحشد الشعبي في قضاء الشطرة ، وفيما اعلن عن قرب توزيع 2500 قطعة اخرى في مناطق متفرقة من المحافظة ، اكد تجهيز 30 الف قطعة ارض لتوزيعها ضمن الوجبات اللاحقة.
وقال محافظ ذي قار خلال عملية توزيع قطع الاراضي التي جرت عبر نظام القرعة الالكترونية في بهو بلدية الناصرية وحضرها قائم مقام قضاء الغراف  ومدير بلديات ذي قار وعدد اخر من مدراء الدوائر والمسؤولين المحليين ان " محافظة ذي قار وزعت اليوم وجبة جديدة من قطع الاراضي شملت 852 قطعة ارض سكنية على الشرائح المشمولة بالتوزيع في قضاء الغراف وناحية الفضلية وشهداء الحشد الشعبي في قضاء الشطرة".
مبينا ان " الوجبة التي تم توزيعها وفق نظام القرعة الالكترونية العلنية تتوزع بواقع( 801 ) قطعة سكنية للشرائح المشمولة في الغراف  و ( 24 ) قطعة سكنية للشرائح المشمولة في الفضلية و( 27 ) قطعة سكنية لشريحة شهداء الحشد الشعبي في الشطرة".
منوها الى ان ادارة المحافظة حرصت على تخصيص قطع اراضي سكنية مميزة لاسر الشهداء وفاءً لما قدموه من تضحيات كبيرة في الدفاع عن العراق والعراقيين.
واشار الناصري الذي يراس اللجنة العليا لتوزيع قطع الاراضي الى قرب توزيع 2500 قطعة ارض سكنية في مناطق متفرقة من المحافظة على جميع الشرائح المشمولة بالتوزيع.
واكد الناصري ان ادارة المحافظة عازمة على انصاف جميع الموظفين والشرائح الاجتماعية التي لم تحصل على استحقاقها في تخصيص قطع الاراضي السكنية ، منوها الى تجهيز 30 الف قطعة ارض سكنية في عموم المحافظة لغرض توزيعها ضمن الوجبات اللاحقة.
ودعا محافظ ذي قار المجالس البلدية المتلكئة باستكمال اجراءات مصادقة التصاميم الاساسية الى التعجيل بمصادقتها ليتسنى لادارة المحافظة تخصيص قطع الاراضي للشرائح المستحقة في اقضية ونواحي المحافظة.
وكانت محافظة ذي قار وزعت اكثر من 13 الف قطعة ارض سكنية وسند تمليك عقاري في مركز محافظة ذي قار والاقضية والنواحي عبر سبعة وجبات بوشر بتوزيعها اعتبارا من ( 20 تشرين الثاني 2014 ) ولغاية ( 25 شباط  2016 ) وذلك ضمن خطة تهدف لتوزيع 30 الف وحدة سكنية على مختلف الشرائح الاجتماعية المشمولة بالتوزيع ، فيما خصصت ضمن الخطة المذكورة مساحات واسعة من الاراضي تضم اكثر من 15 الف قطعة ارض سكنية لتوزيعها على اعضاء النقابات المهنية والاتحادات من بينها ( نقابة المعلمين والصحفيين والعمال والمهندسين وغيرها من النقابات والاتحادات المشمولة بضوابط توزيع قطع الاراضي السكنية. كما تم توزيع 480 شقة سكنية في مجمع الشموخ السكني .