محافظ ذي قار يوزع 100 قرض للعاطلين والخريجين ، ويؤكد تواصل منح القروض الميسرة للعاطلين ضمن وجبات لاحقة

مكتب اعلام محافظ ذي قار 
وزع محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الاحد وجبه جديدة من القروض الميسرة للعاطلين عن العمل والخريجين ضمن برنامجي القروض الميسرة وإستراتيجية مكافحة الفقر ، وفيما بين ان القروض شملت 100 عاطل وخريج ، اكد تواصل منح القروض الميسرة للعاطلين ضمن وجبات لاحقة.
واوضح الناصري في كلمته خلال احتفالية أقامها قسم عمل ذي قار على قاعة المركز الثقافي لتوزيع القروض وحضرها نائب رئيس مجلس المحافظة طعمة الأسدي وعدد من اعضاء المجلس ان " محافظة ذي قار باشرت اليوم بتوزيع مئة قرض ضمن برنامجي القروض الميسرة واستراتيجية مكافحة الفقر التي تم بموجبها توزيع 12 وجبة من القروض الميسرة حتى الان ".
واضاف ان " توزيع 100 قرض للعاطلين عن العمل والخريجين سيفتح آفاق عمل جديدة للمشمولين بالقروض الميسرة  ويمنحهم الفرصة لتفعيل دورهم في سوق العمل ويمكنهم من مواجهة تداعيات الأزمة المالية الراهنة".
واكد الناصري دعم ادارة المحافظة  لشريحة الشباب ولاسيما الخريجين منهم ليتمكنوا من توظيف قدراتهم وطاقاتهم وكفاءاتهم ومواهبهم في بناء المجتمع .
ودعا الناصري أصحاب القرار في الدولة العراقية ، الى توسيع دائرة القروض الميسرة وتيسير إجراءاتها لتشمل المزيد من العاطلين عن العمل وتُمكنهم من تأسيس المشاريع التي تتناسب مع قدراتهم وطموحاتهم ، منوها الى ان توفير فرص العمل للعاطلين والخريجين لا تقتصر أهميتها على التنمية الاقتصادية فقط وإنما هي تكتسب أهمية كبرى في ترسيخ الاستقرار الاجتماعي وحماية المجتمع من الانحراف والجريمة.
وشدد محافظ ذي قار على اهمية دعم القطاع الخاص من قبل الدوائر المعنية ليقوم بدوره في توفير المزيد من فرص العمل.
ومن جانبه قال مدير قسم عمل ذي قار جميل جبار بجاي ان " وجبة قروض المشاريع المدرة للدخل التي تم توزيعها اليوم تشمل 100 قرض لإقامة مشاريع صغيرة مدرة للدخل".
لافتا الى ان قيمة كل قرض تتراوح ما بين 5 الى 10 مليون دينار وبحسب حجم وطبيعة المشروع.
مشيرا الى ان قسم عمل ذي قار سبق وان قام بتوزيع 12 وجبة من القروض شملت نحو 2482 قرض لإقامة مشاريع صغيرة في المجالات الحرفية والصناعية والتجارية ( محلات حلاقة  ، حدادة ، مواد غذائية ، افران صمون  ، وغيرها ) وبواقع 1121 قرض ضمن استراتيجية التخفيف من الفقر و 1361 قرض ضمن صندوق القروض .