محافظ ذي قار يوجه دوائر المحافظة بدعم اللجنة المسؤولة عن انشاء المطارات للتسريع باستكمال متطلبات مطار ذي قار المدني

مكتب اعلام محافظ ذي قار

 وجه محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الخميس جميع الدوائر الخدمية والدوائر المعنية الاخرى بدعم اعمال اللجنة المسؤولة عن انشاء المطارات التي تشرف حاليا على استكمال اجراءات ومتطلبات مطار ذي قار المدني.
واوضح الناصري عقب لقاءه وزير النقل وكالة عبد الحسين عبطان ان " ادارة المحافظة تترقب نتائج  اللجنة المسؤولة عن انشاء المطارات والمسؤولين في وزارة النقل الذين يشرفون على متابعة اجراءات مطار ذي قار المدني ".
واكد محافظ ذي قار توجيه دوائر الكهرباء والماء والبلديات والبيئة والدفاع المدني والدوائر المعنية الاخرى بدعم اعمال اللجنة المذكورة وتامين الخدمات  اللازمة لانشاء المطار، مرجحا افتتاح المطار خلال الاشهر القليلة القادمة.
وكان محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري، أعلن يوم الثلاثاء (الـ 16 أيلول 2014) عن تشكيل فرق عمل للمباشرة بتوفير المتطلبات الفنية لإنجاز مشروع مطار ذي قار المدني تمهيدا لتشغيله في المرحلة المقبلة.
 وكان وزير النقل وكالة عبد الحسين عبطان، تعهد يوم الاثنين ( 25 تموز 2016 )، بافتتاح مطار الناصرية الدولي نهاية شهر أيلول المقبل، فيما أكد أن المطار يتمتع بوجود البنى التحتية التي تؤهله للافتتاح.
يذكر أن محافظة ذي قار مركزها مدينة الناصرية (375 كم جنوب بغداد) قد أعلنت في الـ(الخامس من آذار 2012) عن الحصول على موافقة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي على الاستخدام المشترك لقاعدة الإمام على الجوية، مشيرة إلى أن المساحة المقترحة لإنشاء المطار المدني ضمن القاعدة المذكورة تقدر بنحو 20 ألف متر مربع.