محافظ ذي قار يلتقي وفدا ايرانيا رفيع المستوى ، ويبحث معه عدد من القضايا الاقتصادية والامنية

مكتب اعلام محافظ ذي قار
بحث محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الثلاثاء عددا من الملفات الاقتصادية والامنية مع الجانب الايراني ، وذلك خلال استقباله وفدا رفيع المستوى من الحكومة الايرانية في مكتبه بديوان المحافظة .
 وقال محافظ ذي قار خلال لقائه وفد الحكومة الايرانية والقنصل الايراني في البصرة حميد مختص ابادي ان " العراق يرتبط  مع الجارة ايران بعلاقات متينة في المجالات الاقتصادية والدينية والسياسية والامنية ، وان تبادل الزيارات مع المسؤولين الايرانيين من شانها ان توثق اواصر التعاون المشترك بين البلدين بصورة عامة ومحافظة ذي قار بصورة خاصة ".
واكد الناصري حاجة البلاد الملحة في الظرف الراهن الى الدعم الدولي والاقليمي في محاربة تنظيمات داعش الارهابية.
معربا في الوقت ذاته عن رغبة الحكومة المحلية بتطوير العلاقات الاقتصادية مع الجانب الايراني من خلال دخول الشركات الايرانية الى سوق العمل في محافظة ذي قار.
واكد محافظ ذي قار حرص ادارة المحافظة على تواصل وتوثيق التعاون مع الجانب الايراني في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك ولاسيما المجالات الاقتصادية والامنية ودعم القوات المسلحة .
وكان وفدا يمثل الحكومة الايرانية قد زار محافظ ذي قار صباح اليوم الثلاثاء برفقة القنصل الايراني في محافظة البصرة لبحث عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك مع الحكومة المحلية في ذي قار.