محافظ ذي قار يلتقي وزير النفط ويعلن عن تشكيل لجنة مشتركة للتعجيل باطلاق العمل بشركة نفط ذي قار ومصفى النفط

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الخميس عن تشكيل لجنة مشتركة من وزارة النفط والحكومة المحلية في ذي قار لمتابعة الملفات النفطية والتعجيل باطلاق العمل بشركة نفط ذي قار ومصفى ذي قار الكبير ، مبينا ان وزير النفط وعد باطلاق العمل في شركة نفط ذي قار خلال العام الحالي.
واوضح الناصري خلال لقائه والوفد المرافق له بوزير النفط عادل عبد المهدي انه " تم الاتفاق مع السيد وزير النفط على تشكيل لجنة مشتركة من وزارة النفط والحكومة المحلية لمتابعة الملف النفطي في المحافظة واطلاق العمل بشركة نفط ذي قار ومصفى ذي قار النفطي والاستثمارات النفطية في حقول المحافظة".
لافتا الى ان " السيد وزير النفط وعد بالاعلان عن اطلاق العمل بشركة نفط ذي قار خلال العام الحالي".
وتوقع محافظ ذي قار ان يكون العمل المشترك بين وزارة النفط والحكومة المحلية اكثر فاعلية وايجابية وان يسهم في اختصار الوقت من خلال عمل لجنة المتابعة.
ووصف محافظ ذي قار مباحثات وفد محافظة ذي قار مع وزارة النفط بالناجحة والمثمرة ، معربا عن امله بتطوير افاق التعاون  والتنسيق المشترك للنهوض بالقطاع النفطي .
ومن جانبه قال وزير النفط عادل عبد المهدي ان " مطالب محافظة ذي قار التي طرحها وفد المحافظة مشروعة ومستحقه وهي قيد المتابعة من قبل الوزارة ولاسيما شركة نفط ذي قار التي سوف تعلن قريبا وكذلك مصفى نفط ذي قار", مشددا على اهمية اطلاق المشاريع النفطية التي من شانها ان تدعم اقتصاد المحافظة والاقتصاد الوطني وتنهض بالصناعة النفطية .
واشار عبد المهدي الى اعتماد سقوف زمنية لانجاز الخطط والمشاريع الوزارية في محافظة ذي قار.  
مبينا ان وزارة النفط والحكومة المحلية في ذي قار قررتا العمل بصورة مشتركة لادارة الملف النفطي في المحافظة واطلاق المشاريع الانمائية .
مؤكدا عزم وزارة النفط  على اجراء المزيد من الاتصالات مع المستثمرين لتطوير الصناعة النفطية واقتصاد المحافظة بصورة عامة.
ووصف عبد المهدي العلاقة بين وزارة النفط والحكومة المحلية في ذي قار بالنموذجية للارتقاء بالعمل المشترك الذي يخدم مصلحة المحافظة ومصلحة البلاد.
وبدوره قال النائب الاول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي ان " اللقاء مع السيد وزير النفط كان مثمرا في معالجة العديد من القضايا المطروحة ولاسيما ما يتعلق بمشكلة المشاريع الاستثمارية" .
واشار الدخيلي الى ان اللجنة المشتركة التي تقرر تشكيلها من وزارة النفط والحكومة المحلية ستباشر عملها خلال الاسبوع المقبل لتتولى متابعة الملف النفطي في المحافظة ، متوقعا ان يسهم عمل اللجنة بالتعجيل بانجاز الخطط والبرامج المعتمده من قبل الوزارة ، وان يحد عمل اللجنة من الاجراءات الروتينية في معالجة المشاكل التي كانت تواجه العمل في القطاع النفطي.
وكان محافظ ذي قار قد تراس وفدا رسميا يمثل الحكومة المحلية في ذي قار للقاء وزير النفط عادل عبد المهدي بمقر الوزارة وضم الوفد النائب الاول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي ورئيس لجنة الطاقة في مجلس المحافظة يحيى المشرفاوي ورئيس لجنة الزراعة في المجلس رجاح العبودي .
وكان محافظ ذي قار يحيى الناصري اعلن يوم الأربعاء ( 16 ايلول 2015 ) عن توجه وفد رسمي من الحكومة المحلية في ذي قار الى العاصمة بغداد لبحث عدد من الملفات الخدمية والصناعية والنفطية والصحية مع خمس وزارات اتحادية ، مؤكدا ان المباحثات تشمل وزارات البلديات والصحة والكهرباء والنفط والصناعة.