محافظ ذي قار يلتقي وزير الكهرباء ويبحث معه ملف المشاريع المقترح تنفيذها بالاجل والمحطة الغازية ورواتب الأجراء اليوميين


مكتب اعلام محافظ ذي قار
 التقى  محافظ ذي قار يحيى الناصري والوفد المرافق له اليوم الخميس وزير الكهرباء قاسم الفهداوي وبحث معه جملة من القضايا المتعلقة بملف المشاريع المقترح تنفيذها بالاجل والمحطة الغازية ورواتب الاجراء اليوميين.
 وقال الناصري خلال اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الكهرباء وحضره مدير عام ادارة مجلس الوزراء قصي العبادي وعضو مجلس المحافظة حسن وريوش الاسدي ان " زيارة وفد الحكومة المحلية في ذي قار لوزير الكهرباء تناولت جملة من القضايا المهمة ابرزها مشاريع الكهرباء المقترح تنفيذها بالاجل ضمن خطة وزارة الكهرباء والية عمل الشركات الاستثمارية في قطاع الكهرباء".
واضاف محافظ ذي قار ان " الوفد اكد على اهمية تاهيل وتطوير الشبكات والمحطات والخطوط الناقلة للكهرباء ورفع انتاج الطاقة الكهربائية في المحافظة من خلال التسريع باجراءات تنفيذ المحطة الغازية ومحطتي الـ 400 ميكا واط المقرر  تنفيذها في المحافظة ".
واكد الناصري خلال اللقاء على اهمية توسيع صلاحيات دوائر الكهرباء العاملة في المحافظة وتمكينها من اداء دورها والايفاء بمتطلبات تحسين عمل المنظومة الكهربائية .
واشار الناصري الى طرح مشكلة تأخر صرف رواتب العاملين باجر يومي في دوائر ومحطات الكهرباء في المحافظة ، لافتا الى صدور كتاب من الامانة العامة لمجلس الوزراء حول تخصيص الاموال اللازمة خلال اليومين القادمين .
وكان محافظ ذي قار يحيى الناصري قد توجه على راس وفد رسمي من الحكومة المحلية في ذي قار الى العاصمة بغداد لبحث عدد من الملفات المهمة مع الوزارات اتحادية .