محافظ ذي قار يلتقي وزير الكهرباء ويبحث معه تاهيل قطاع الكهرباء وزيادة حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية وتوسيع صلاحيات دوائر الكهرباء

مكتب اعلام محافظ ذي قار
  التقى  محافظ ذي قار يحيى الناصري والوفد المرافق له اليوم الاربعاء وزير الكهرباء قاسم الفهداوي وبحث معه جملة من القضايا المتعلقة بزيادة حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية وتاهيل قطاع الكهرباء وتوسيع صلاحيات الدوائر التابعة للوزارة بما يمكنها من النهوض بالقطاع المذكور.  
وقال الناصري ان " زيارة وفد الحكومة المحلية في ذي قار لوزير الكهرباء تناولت جملة من القضايا المهمة من ابرزها المشاكل الفنيه التي تعاني منها المحافظة في قطاع الكهرباء وتوسيع صلاحيات دوائر الكهرباء العاملة في المحافظة فضلا عن تاهيل وتطوير الشبكات والمحطات والخطوط الناقلة للكهرباء".
واشار محافظ ذي قار الى ان وزير الكهرباء وعد بزيارة محافظة ذي قار في المرحلة المقبلة  للوقوف ميدانيا على ما تعانيه المحافظة من مشاكل في قطاع الكهرباء وايجاد الحلول المناسبة لها بالتنسيق مع ادارة المحافظة والدوائر المعنية ".
ومن جانبه اكد  وزير الكهرباء قاسم الفهداوي سعي وزارة  الكهرباء لمعالجة مشكلة عدم استقرار التيار الكهربائي في محافظة ذي قار والمشاكل المتعلقة في البنى التحتية لقطاع الكهرباء "، منوها الى امكانية تبني المعالجات المطلوبة في قطاع الكهرباء في ذي قار ضمن الخطة الإستراتيجية للوزارة والخطة الطارئه التي تمتد حتى عام 2016 "،
واشار وزير الكهرباء الى ان المشكلات التي تعاني منها محافظة ذي قار في قطاع الكهرباء قديمة ومستعصيه وتتطلب حزمة من الحلول ".
منوها الى اجتماع مرتقب لحل ازمة تجهيز الكهرباء في محافظة ذي قار من المقرر ان يعقد في المحافظة برئاسة محافظ ذي قار وحضور وكيل الوزارة ومديرية توزيع كهرباء الجنوب ودوائر الكهرباء في المحافظة .
يذكر ان محافظ ذي قار تراس وفدا يضم اعضاء لجنة الطاقة في مجلس ذي قار حسن الاسدي ونعمة الزاملي للقاء وزراء الكهرباء والنفط ومتابعة عدد من الملفات الوزارية العالقة .
وكان محافظ ذي قار يحيى الناصري اعلن اليوم الأربعاء ( 16 ايلول 2015 ) عن توجه وفد رسمي من الحكومة المحلية في ذي قار الى العاصمة بغداد لبحث عدد من الملفات الخدمية والصناعية والنفطية والصحية مع خمس وزارات اتحادية ، مؤكدا ان المباحثات تشمل وزارات البلديات والصحة والكهرباء والنفط والصناعة .