محافظ ذي قار يلتقي مدراء فروع المصارف الحكومية في المحافظة ، ويتعهد بنقل مطالبهم الى وزارة المالية

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
تعهد محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الاثنين بنقل مطالب منتسبي المصارف الحكومية المتعلقة بمخصصاتهم المالية والادارية الى وزارة المالية ، مشددا خلال لقاءه مدراء فروع المصارف في المحافظة على اهمية تطوير الاداء المصرفي وتحديث منظومة عمل الادارة المالية.
وقال محافظ ذي قار خلال زيارته لمصرف الرافدين فرع اور ولقاءه مع رئيس الرابطة المصرفية في ذي قار حسين جاسم العبادي ومدراء فروع المصارف الحكومية في المحافظة ان " المشاكل المصرفية ومطالب العاملين في مصارف المحافظة تتطلب معالجات حقيقية ضمن الاطر القانونية " .
مؤكدا على اهمية تنظيم الاجراءات المالية التي تتعلق بموظفي المصارف الحكومية بما يضمن حركة صحية في ادارة المصارف وعمل المنظومة المالية.
واشار الناصري الى ان الاوضاع الاقتصادية في البلاد تتطلب المزيد من التنظيم والتحديث والتطوير في مجالات عمل ادارة الاموال وحركة راس المال .
 ووعد محافظ ذي قار بنقل مطالب منتسبي المصارف الحكومية المتعلقة بمخصصاتهم المالية والادارية الى وزارة المالية ، واعرب عن امله بان تحض تلك المطالب باهتمام وزارة المالية لغرض معالجتها بالسرعة الممكنة.
وكان العشرات من موظفي مصارف ذي قار تظاهروا يوم امس الاحد ( 20 كانون الاول 2015 ) امام مبنى محافظة ذي قار احتجاجا على تخفيض رواتبهم وفق قانون الرواتب الجديد ، وفيما طالبوا بعدم تخفيض رواتبهم وشمولهم بمخصصات الخطورة والمسؤولية المالية اسوة باقرانهم الموظفين الماليين في شعب الحسابات ومديريات المال وخزائن المحافظات، اكدوا مواصلة تظاهراتهم في حال تجاهل مطالبهم.
وتمثل فروع المصارف الحكومية العاملة في محافظة ذي قار مصارف الرافدين والرشيد والمصرف الزراعي والمصرف العقاري والـ ( تي بي اي ).