محافظ ذي قار يلتقي قائد عمليات الرافدين لمتابعة سير الخطة الامنية الخاصة بزيارة الاربعين

 

مكتب اعلام محافظ ذي قار

اكد محافظ ذي قار يحيى الناصري، الاحد، خلال لقائه قائد عمليات الرافدين على اهمية التنسيق المشترك بين المحافظات في تأمين زيارة الاربعين، فيما اشاد بالتعاون بين المواكب الحسينية والقوات الامنية والدوائر الخدمية والصحية التي تقدم خدماتها لزوار اربعينية الامام الحسين ( ع ) المتوجهين سيرا على الاقدام الى كربلاء المقدسة.

وقال يحيى الناصري خلال استقباله قائد عمليات الرافدين بمكتبه بديوان المحافظة ان "اللقاء مع اللواء علي دبعون يأتي في اطار المتابعة المستمرة لمستجدات الخطة الامنية لزيارة الاربعين والتي وضعت بالتنسيق مع عدة محافظات متجاورة، وخصوصا مع بدء مسيرة الاربعين وانتقال الزائرين بينها".

واشار محافظ ذي قار الى ان "محافظة ذي قار تستقبل مئات الاف الزائرين المتوجهين الى كربلاء المقدسة مشيا على الاقدام عبر عدة معابر من بينها معبر ناحية الفجر الذي يستقبل الزائرين القادمين من ميسان وواسط وايران ومعبر سوق الشيوخ الذي يستقبل القادمين من محافظة البصرة والدول المجاورة اضافة الى الزائرين من ابناء محافظة ذي قار".

واشاد الناصري بالتعاون المشترك بين المواكب الحسينية والقوات الامنية والدوائر الخدمية والصحية في تقدم الخدمات لزوار اربعينية الامام الحسين ( ع ) المتوجهين سيرا على الاقدام الى كربلاء المقدسة".

وكان  محافظ ذي قار يحيى الناصري اعلن الاربعاء الماضي عن مشاركة 20 الف عنصر امني من جميع التشكيلات والاجهزة الامنية والاستخباراتية ضمن الخطة الامنية لحماية مواكب زوار اربعينية الامام الحسين ( ع ).
وتعد زيارة الأربعين إحدى أهم الزيارات للمسلمين الشيعة حيث يخرج المسلمون الشيعة من محافظات الجنوب والوسط أفرادا وجماعات مطلع شهر صفر مشيا إلى كربلاء، فيما تستقبل المنافذ الحدودية والمطارات مسلمين شيعة من مختلف البلدان العربية والإسلامية للمشاركة في زيارة أربعينية الإمام الحسين ع ، ثالث أئمة المسلمين الشيعة الاثني عشرية، ليصلوا في العشرين من الشهر ذاته، الذي يصادف زيارة (الأربعين) أو عودة رأس الحسين ع ورهطه وأنصاره الذين قضوا في معركة الطف بكربلاء عام 61 للهجرة، وأصبحت هذه الشعيرة تقليداً سنويا بعد انهيار النظام السابق، الذي كان يضع قيودا صارمة على ممارسة الشيعة لشعائرهم.