محافظ ذي قار يلتقي عدد من ذوي الشهداء المطالبين بالإسراع بحسم استملاك قطعهم المتجاوز عليها

 

مكتب اعلام محافظ ذي قار

أكد محافظ ذي قار يحيى الناصري ٬على أهمية تمليك قطع أراضي ذوي الشهداء وضمن الأطر القانونية٬ مؤكدا أهمية ان يخضع الجميع لسلطة القانون مع مراعاة المواطنين المتجاوزين .

وقال يحيى الناصري ان "الحكومة المحلية تفخر بعوائل وذوي الشهداء وتشعر بامتنان لتضحياتهم الغالية التي لولاها لم يكن حال العراقيين كما نعيشه الان"٬ مضيفا "اليوم نستقبل عدد من ذوي الشهداء بعد ان وزعت المحافظة قطع أراضي على المستحقين منهم٬  وبإجراءات استثنائية لنيل حقوقهم وضمن الأطر القانونية في رد لجزء من جودهم وبذلهم الذي قدموه للعراق والعراقيين".

مبينا ان "صعوبات واجهت هذه الخطوة  لان معظم الأراضي في ذي قار بها مشاكل نزاعات عشائرية وتجاوزات غير محددة٬ ومع هذا فان الحكومة المحلية ماضية بإجراءات استملاكهم وبالقريب العاجل ستحل كل مشاكلهم"٬ وأشار الناصري ان "إجراءات الحكومة المحلية  ستراعي المواطنين المتجاوزين أيضا ضمن الأطر التشريعية واعطائهم حقوقهم القانونية وعلى الجميع ان يخضع لسلطة القانون التي تضمن العدالة لكل المواطنين".

وحضر اللقاءنائب رئيس مجلس ذي قار وعدد  من اعضائه ونائب المحافظ عادل الدخيلي ومدير بلدية الناصرية وعدد من المسئولين المحليين.