محافظ ذي قار يكشف عن خطة لإشراك السكان المحليين في ادارة ملف انضمام الاهوار للائحة التراث العالمي

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
كشف محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الاحد عن خطة لإشراك السكان المحليين في مناطق الاهوار بإدارة ملف الاهوار بعد انضمامها للائحة التراث العالمي ، مشددا على ضرورة اشراك المؤسسات الثقافية والاعلامية والاكاديمية والفنية والجهات المهنية والمنظمات المجتمعية بإدارة الملف المذكور.
واوضح الناصري خلال لقاءه رئيس واعضاء جمعية صيادي الاسماك في مناطق الاهوار وعدد من المسؤولين في الوحدات الادارية المتاخمة لأهوار الناصرية ان" ادارة المحافظة عازمة على اشراك السكان المحليين في مناطق الاهوار بادارة ملف انضمامها للائحة التراث العالمي ".
واكد محافظ ذي قار على اهمية مشاركة سكان الاهوار في دعم الملف المذكور وتامين مقومات نجاحه.
مشيرا الى تبني خطة لإشراك جميع المهتمين بشؤون الاهوار ضمن اللجان المعنية بإدارة الملف ، مؤكدا عزم المحافظة على اشراك المؤسسات الثقافية والاعلامية والاكاديمية والفنية والجهات المهنية والمنظمات المجتمعية بإدارة ملف الاهوار بعد انضمامها للائحة التراث العالمي.
وكانت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو)، وافقت أمس الأحد (الـ17 من تموز 2016 الحالي)، على ضم الأهوار والمناطق الأثرية فيها، إلى لائحة التراث العالمي بعد تصويت جميع الأعضاء بالموافقة.
وبموجب قرار منظمة اليونسكو فان الأهوار والمواقع الآثارية التي أدرجت على لائحة التراث العالمي هي أور وأريدو وهو الحمار والحويزة والأهوار الوسطى في ذي قار وميسان، الوركاء في المثنى، وهور الحمار الشرقي في البصرة.