محافظ ذي قار يكشف عن اتفاق حول تخصيص 5 مليار دولار من قرض البنك الدولي لمشاريع المحافظات وتامين الخدمات

مكتب اعلام محافظ ذي قار
 كشف محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الثلاثاء عن اتفاق مع اللجنة الاقتصادية في مكتب رئيس الوزراء ووزارة التخطيط حول تخصيص خمسة مليارات دولار من قرض البنك الدولي لمشاريع المحافظات وتامين الخدماتالاساسية وتسديد الديون المترتبة على تنفيذ المشاريع .
واوضح الناصري ان "اللقاءات السابقة مع اللجنة الاقتصادية في مكتب رئيس الوزراء ووزارة التخطيط اسفرت عن اتفاق على تخصيص ما يقرب من خمسة مليارات دولار للمحافظات من اجمالي قرض البنك الدولي".
مشيرا الى ان التخصيصات المذكورة ستسهم في حال اطلاقها بمعالجة المشاكل المالية التي تسببت بتوقف المشاريع ، وفتح افاق العمل في المشاريع المستقبلية فضلا عن تسديد ديون الشركات المترتبة على تنفيذ المشاريع.
مؤكدا اهمية القرض وانعكاسه ايجابا على تنفيذ المشاريع سواء التي توقفت بسبب الازمة المالية او تلك التي اقرت ضمن الخطة التنموية السابقة للمحافظة وحظيت بموافقة وزارة التخطيط ولم يجر تنفيذها او المشاريع قيد الاعلان.
وتوقع محافظ ذي قار ان يسهم رفد الاقتصاد المحلي بتلك الاموال في انعاش عملية الاعمار وديمومة عمل المشاريع وتامين الخدمات الاساسية للمواطنين وتنشيط الحركة الاقتصادية.
ويبلغ عدد المشاريع التي توقفت في محافظة ذي قار بسبب نقص التمويل 444 مشروعاً تتوزع على 22 قطاعاً خدمياً وتنموياً .