محافظ ذي قار يكرم 200 عامل متميز في بلدية سوق الشيوخ خلال احتفالية عيد العمال

مكتب اعلام محافظ ذي قار 

 كرم محافظ ذي قار يحيى الناصري، الاربعاء ، و بمناسبة عيد العمال 200 عامل متميز في بلدية سوق الشيوخ ، مؤكدا حرص ادارة المحافظة على تفعيل المشاريع الصناعية والاستثمارية لتوفير المزيد من فرص العمل للعاطلين، واشار الى  تخصيص800 قطعة ارض سكنية لشريحة العمال. 

وقال يحيى الناصري في كلمته خلال حفل تكريم عدد من المتميزين بمناسبة عيد العمال والتي نظمها  قضاء سوق الشيوخ على قلعة المركز الثقافي بالقضاء ان " ذي قار تحتفي بعيد العمال العالمي وبدور الطبقة العاملة العراقية ومسيرتها الحافلة بالعمل والتفاني في سبيل نهوض البلاد وتقدمها". واضاف ان " مشاركتنا العمال في عيدهم الأغر ، تشعرنا بالفخر اتجاه ما قدمته وتقدمه القوى العاملة العراقية من عطاء ، وما تبذله من جهود في سبيل رفعة الوطن وازدهاره ، وتحقيق مقومات الحياة الكريمة لجميع العراقيين" . واكد الناصري سعي المحافظة لتوفير بيئة آمنه للعمل ، وإيجاد معالجات حقيقية للحد من ارتفاع معدلات البطالة وتوفير فرص العمل للعاطلين والخريجين بالمحافظة ". منوها الى ان "ادارة المحافظة تبنت عددا من المبادرات في هذا المجال ، من بينها مواصلة العمل مع مجلس الوزراء ووزارة الصناعة لافتتاح وتشغيل مدينة ذي قار الصناعية وطرحها للاستثمار كي توفر ألاف فرص العمل". مبينا " كما عملت المحافظة وبالتزامن مع ذلك على افتتاح شركة نفط ذي قار، التي ستتولى إدارة وتطوير الإنتاج النفطي في المحافظة، وهو ما يفتح الآفاق لخلق المزيد من فرص العمل في المستقبل القريب ". واكد الناصري "حرص ادارة المحافظة على دعم  جميع النقابات والاتحادات المهنية ومن بينها اتحاد نقابات العمال وذلك من خلال شمول أعضاء الاتحاد بتوزيع قطع الاراضِ السكنية ، حيث  تم تخصيص800 قطعة ارض سكنية لشريحة العمال.

  وجرى خلال الاحتفالية تكريم 200 عامل متميز في بلدية سوق الشيوخ تقديرا لتفانيهم في العمل وقيامهم بحملة عمل جماعي استمرت لشهرين متتاليين لتنظيف القضاء، ولجهودهم المخلصة بتقديم افضل الخدمات للمواطنين.