محافظ ذي قار يفتتح منظومة الجوازات الجديدة

اعلام محافظ ذي قار
افتتح محافظ ذي قار يحيى الناصري٬الاثنين٬ منظومة الجوازات الجديدة٫موكدا انها ستمكن المواطنين من الحصول على الجواز دون تآخير وبنظام جديد يحمل مواصفات أدق من السابق وستحد من حالات التزوير.
وقال يحيى الناصري خلال حفل افتتاح المنظومة الجديدة في مقر مديرية الجوازات وسط الناصرية٬ان "منظومة الاصدار الجديدة للجوازات التي افتتحت في ذي قار تعمل بآلية افضل من سابقتها ولها القدرة على استيعاب اعداد اكبر من طلبات اصدار الجوازات ، كما انها تتمتع بمواصفات امان عالية تعتمد على بصمتي الاصبع و قزحية العين ، فضلا عن ان التقاط الصور الشخصية لحامل الجوازر ستكون داخل مكتب الجوازات وليس خارجه"٬
مضيفا ان "المنظومة الجديدة ستعمل على اصدار عدد اكبر من الجوازات، اضافة الى اختصار المدة التي يتم فيها اصدار الجواز وتسليمه للمواطن".
مبينا إن "منظومة الجوازات السابقة أصبحت قديمة ولاتلبي حاجة المواطنين، كم ان العمر الافتراضي لها انتهى بعد ان مر على خدمتها مايقارب عشر سنوات٬ وأصبحت الخدمة التي تقدمها بطيئة ولاتتناسب مع حاجة المواطنين لاصدار الجوازات ".
واشار الناصري أن "آلية الحجز لاصدار الجواز ستكون بطرق بسيطة وسهلة جدا بعد هذا التطور الكبير في عمل مديرية الجوازات"، داعيا موظفي مديرية الجوازات الى تكثيف العمل وضمان الانسيابية في المراجعات ووضع المواطن بمقدمة أولوياتهاوتبسيط الإجراءات كافة.
يذكر ان مكتب جوازات ذي قار اعلن عن انجاز اكثر من 24 الف جواز سفر خلال فترة ثمانية اشهر تمتد من بداية سنة 2017 ولحين توقف اصدار وثائق السفر في التاسع من شهر اب الجاري بهدف نصب منظومات اصدار جديدة