محافظ ذي قار يفتتح معرض البيع المباشر للمنتوجات الوطنية

 

مكتب اعلام محافظ ذي قار

افتتح محافظ ذي قار يحيى الناصري، الاثنين، معرض البيع المباشر للمنتوجات الوطنية في معمل نسيج الناصرية ودعا الى أيجاد قوانين داعمة لعمل الشركات المحلية وتفعيل دور الاستثمار في القطاع الصناعي.

وقال يحيى الناصري ان "افتتاح معرض البيع المباشر للمنتوجات الوطنية يأتي في اطار دعم الانتاج المحلي وتفعيل دور المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص من اجل التعامل بشكل مباشر مع مصانع الشركات الوطنية".

ودعا الناصري "الحكومة الاتحادية الى ايجاد قوانين داعمة لعمل الشركات المحلية وفسح المجال للمنافسة العادلة مع البضائع المستوردة وتفعيل دور الاستثمار في القطاع الصناعي ، وتخصيص المزيد من الاموال للنهوض بالقطاع الصناعي في محافظة ذي قار ، وكذلك العمل على تطوير المعامل والشركات وتوظيف خبرات منتسبيها واستثمار مهاراتهم في تطوير العملية الانتاجية ، كي يكون الانتاج العراقي منافسا قويا في الاسواق المحلية والاقليمية.   

واشار محافظ ذي قار الى ان "مقومات النهوض بالاقتصاد العراقي ينبغي ان لا تقتصر على القطاع النفطي فقط ففي البلاد الكثير من المجالات والقطاعات الصناعية والاقتصادية والمعامل والشركات التي يمكن ان توفر المزيد من فرص العمل وتحقق الارباح المرجوة ، لو تم الاهتمام بتطويرها وتحديث خطوطها الانتاجية وتوظيف الكفاءات الفنية والهندسية التي تعمل بها ".

وذكر مدير التسويق في معمل منسوجات ذي قار جابر حسن ان "اهم المنتجات المعروضة للبيع المباشر هي الملابس الرجالية من منتجات شركة منسوجات النجف والسجاد اليدوي الارضي من منتجات شركة نسيج بغداد وبقياسات مختلفة ومنتجات شركات الحلة والكوت القطنية الطبية وكذلك منتجات الشركة للصناعة الجلدية في بغداد وكذلك الملابس العسكرية ومنتجات الزيوت بجميع انواعها . وكذلك منتجات الشركة للصناعة الجلدية في بغداد وكذلك الملابس العسكرية ومنتجات الزيوت بجميع انواعها" .