محافظ ذي قار يعلن موافقة مجلس الوزراء على مناقلة 62 مليار دينار وتخصيصها لتبليط الشوارع المتضررة من مشروع مجاري الناصرية الكبير

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الاثنين عن موافقة مجلس الوزراء على مناقلة 62 مليار دينار من اموال المشاريع غير الخدمية وتخصيصها لمشاريع تبليط الشوارع المتضررة من مشروع مجاري الناصرية الكبير.
 واوضح الناصري ان " مجلس الوزراء وافق مؤخرا على منح صلاحية للمحافظين لمناقلة الاموال بين المشاريع بحسب الاولوية التي تحددها المحافظة".
لافتا الى ان ادارة المحافظة سبق وان اقترحت مناقلة 62 مليار من اموال المشاريع غير الخدمية وتخصيصها لمشاريع خدمية تتمثل بتبليط الشوارع المتضررة من اعمال مشروع مجاري الناصرية الكبير".
وتوقع الناصري قرب المباشرة بأعمال مشروع تبليط  الشوارع وحال استكمال اجراءات الاعلان والاحالة للمشروع المذكور.
 لافتا الى ان تخصيص الاموال لتبليط الشوارع سيسهم في تحسين الخدمات ويخفف من معاناة سكان الاحياء السكنية الناجمة عن حفريات المجاري وتراكم مياه الامطار.
مؤكدا حاجة المحافظة الى المزيد من التخصيصات لاستكمال المشاريع الخدمية في المحافظة والتي توقف الكثير منها بسبب الازمة المالية التي تمر بها البلاد.
وكانت محافظة ذي قار قد دعت في وقت سابق الى شمول الشوارع المتضررة من حفريات مشروع مجاري الناصرية الكبير باعمال التبليط من خلال تخصيص اموال فرق الاحالة في المشروع المذكور كون المشروع يشتمل على اعمال حفريات تقدر بنحو الف كيلو متر تتوزع على اكثر من 20 حيا سكنيا في مركز مدينة الناصرية وهو ما تسبب بتفاقم معاناة المواطنين وتذمرهم ولاسيما في موسم الامطار حيث تتقطع بهم السبل.
 
وكانت وزارة البلديات والأشغال العامة أحالت مشروع الناصرية الكبير ( قيد التنفيذ حاليا) إلى شركة محلية من محافظة ميسان بكلفة تقدر بـ251 مليون دولار ويشتمل المشروع على تنفيذ 1000 كيلو متر من المجاري في المناطق غير المخدومة في مركز مدينة الناصرية.