محافظ ذي قار يعلن عن قرب ادخال الوحدة التوليدية الاولى في محطة كهرباء الناصرية للخدمة بعد استكمال اعمال الصيانة

 

 

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الاثنين عن قرب ادخال الوحدة التوليدية الاولى في محطة كهرباء الناصرية للخدمة واضافة 150 ميكا واط لانتاج المحطة ، وذلك بعد ان شارفت اعمال صيانة الوحدة المذكورة على الانتهاء.
واوضح الناصري ان " محطة كهرباء الناصرية تعاني من التقادم وتجاوزت عمرها الافتراضي وهي بحاجة دائمة الى اعمال التاهيل والصيانة لتكون قادرة على انتاج الطاقة الكهربائية ".
لافتا الى ان الكوادر الفنية والهندسية في محطة كهرباء الناصرية تواصل عملها حاليا لاستكمال اعمال صيانة الوحدة الاولى في المحطة ، مرجحا انجاز العمل خلال الايام القليلة المقبله .
مشيرا الى ان تشغيل الوحدة الاولى ودخولها الخدمة من شانه ان يرفد المحافظة بـ 150 ميكا واط  ويرفع انتاج محطة كهرباء الناصرية الى 600 ميكا واط .
واشاد محافظ ذي قار بجهود الكوادر والملاكات الفنية والهندسية والادارية في محطة كهرباء الناصرية التي تعمل في ظروف استثنائية لديمومة عمل المحطة .
وكانت إدارة محطة كهرباء الناصرية البخارية، أعلنت يوم الأربعاء ( 27 نيسان 2016 ) ، عن مباشرتها بإعادة تشغيل الوحدات التوليدية تباعاً بعد الانتهاء من صيانتها "الشاملة"، متوقعة أن يصل إنتاج المحطة إلى 600 ميكا واط بعد انجاز اعمال تاهيل الوحدة الاولى التي لازالت في طور الصيانة.
 
 ويعود انشاء محطة كهرباء الناصرية الحرارية الى منتصف سبعينات القرن الماضي.