محافظ ذي قار يعلن عن سحب الرخص الاستثمارية من الشركات الاستثمارية المتلكئة بتنفيذ مشروعي شارع النبي ابراهيم ومراب وقوف السيارات

 مكتب اعلام محافظ ذي قار
اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الخميس عن سحب الرخص الاستثمارية من الشركات الاستثمارية المتلكئة بتنفيذ مشروعي شارع النبي ابراهيم الخليل ( ع ) ومراب وقوف السيارات قرب مبنى المحافظة القديمة في وسط الناصرية ، وفيما اشار الى اتخاذ اجراء لاحقة لسحب العمل من جميع الشركات الاستثمارية المتلكئة ، اكد ان ادارة المحافظة قررت منح رخص استثمارية جديدة وفق اليات صحيحة وسقف زمني محدد لانجاز المشاريع الاستثمارية.
واوضح الناصري خلال ترؤسه اجتماع مخصص لمناقشة الواقع الاستثماري في المحافظة عقد في ديوان المحافظة وحضره رئيسة لجنة التخطيط الاستراتيجي والاستثمار في مجلس المحافظة اشواق الزهيري ورئيس هيئة استثمار ذي قار لؤي الخير الله ومدير بلديات ذي قار حسن دعدوش ومدير بلدية الناصرية عبد الناصر غالب  ان " اجتماع اليوم بحث سبل الارتقاء بالواقع الاستثماري في المحافظة وتقييم عمل الشركات الاستثمارية التي حصلت على رخص استثمارية في الاعوام السابقة ".
واشار محافظ ذي قار الى تحديد عدد من الشركات الاستثمارية المتلكئة وغير الملتزمه ببنود الرخص الاستثمارية الممنوحه لها ، مؤكدا سحب العمل من الشركات الاستثمارية المنفذه لمشروعي شارع النبي ابراهيم الخليل ( ع ) ومراب وقوف السيارات قرب مبنى المحافظة القديمة وسط الناصرية وذلك لتلكؤها في تنفيذ المشروعين المذكورين.
واشار الناصري الى ان" ادارة المحافظة جاده بسحب العمل من جميع الشركات المتلكئة ومنح رخص استثمارية جديدة وفق اليات صحيحة ومدد محددة لانجاز المشاريع الاستثمارية لتقدم خدماتها للمواطنين" .
واكد محافظ ذي قار ان " البحث عن بدائل لزيادة الموارد المالية في المحافظة تعتمد بصورة اساسية على تفعيل القطاع الاستثماري وتوظيف قدرات وامكانيات دوائر المحافظة والارتقاء باداءها الاداري ".
وكانت هيئة استثمار ذي قار، أعلنت مطلع عام 2013 ، عن منح رخصة استثمارية لاحدى الشركات المحلية لتطوير شارع النبي إبراهيم الخليل وسط الناصرية، بكلفة تبلغ 200 مليون دولار، فيما أكدت ان المشروع يتضمن إنشاء أبراج سكنية وعمارات تجارية. وبينت  أن "المشروع يتضمن تطوير الشريط المحاذي لشارع النبي إبراهيم الخليل وبطول 1700 متر وإنشاء أبراج سكنية تتكون من 12 طابقا، وعمارات تجارية بارتفاع ستة طوابق تضم عيادات طبية وأسواق ومطاعم وصيدليات ومختبرات ومراب متعدد الطوابق. مشيرة إلى أن "المدة المحددة لانجاز المشروع حددت بخمس سنوات تنفذ على عدة مراحل وفقاً لمقاطع العمل".
ويعد شارع النبي إبراهيم الذي انشأ عام 2008، واحدا من اهم شوارع مدينة الناصرية كونه يتكون من ثمانية ممرات لمرور المركبات ومجسرات لفك الاختناق المروري وشريط جانبي واسع كان من المقرر ان يستخدم لإنشاء 28 عمارة سكنية وتجارية.