محافظ ذي قار يعلن عن خطة خدمية وامنية لعيد الاضحى المبارك

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
أعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري، اليوم الاثنين، عن وضع خطة خدمية وامنية خاصة بعيد الاضحى المبارك ، لتأمين الخدمات وحماية الأماكن العامة ومدن الالعاب والمتنزهات والاسواق، فيما أكد مشاركة اكثر من 20 ألف عنصر امني في تنفيذ الخطة الامنية.
وقال محافظ ذي قار ، إن "اللجنة الأمنية العليا أعدت خطة أمنية واسعة ومتكاملة واتخذت الإجراءات المطلوبة لتأمين الحماية الكاملة للأماكن الحيوية والحدائق ومدن الألعاب والاسواق والمزارات الدينية التي يرتادها المواطنين خلال عيد الاضحى المبارك".
وأضاف الناصري الذي يشغل ايضا منصب رئيس اللجنة الأمنية العليا في محافظة ذي قار ، إن "20 ألف عنصر أمني من مختلف الأجهزة والتشكيلات الأمنية العاملة في المحافظة سيشاركون في تنفيذ الخطة من خلال نشر القوات الأمنية وعناصر الاستخبارات والدوريات الآلية والراجلة على القواطع والطرق والأماكن الحيوية لضمان عدم حدوث خرق أمني"، مؤكداً أن "اللجنة الأمنية أخذت بالحسبان التطورات الأمنية الحالية".
داعيا المواطنين الى التعاون مع القوات الامنية لافشال المخططات الارهابية وتعزيز الامن والاستقرار في المحافظة .
واشار محافظ ذي قار الى ان الملاكات البلدية استكملت تاهيل متنزه الناصرية وسيتم افتتاحه امام المواطنين خلال ايام العيد .
مؤكدا استنفار جميع الدوائر الخدمية لتاهيل الحدائق والمتنزهات وتقديم الخدمات المطلوبة خلال فترة العيد .  
 
وتشهد محافظة ذي قار، مركزها مدينة الناصرية ( 360 كم جنوب بغداد )، استقراراً امنياً ملحوظاً إلا أنها تشهد بين مدة وأخرى أعمال عنف غالبيتها جنائية، فيما تنفذ القوات الأمنية عمليات دهم وتفتيش للبحث عن مطلوبين للقضاء.