محافظ ذي قار يعلن عن توجه وفد رسمي من الحكومة المحلية الى بغداد لبحث عدد من الملفات الخدمية والصناعية والنفطية مع خمس وزارات اتحادية

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الأربعاء عن توجه وفد رسمي من الحكومة المحلية في ذي قار الى العاصمة بغداد لبحث عدد من الملفات الخدمية والصناعية والنفطية والصحية مع خمس وزارات اتحادية ، مؤكدا ان المباحثات تشمل وزارات البلديات والصحة والكهرباء والنفط والصناعة .
واوضح الناصري ان " وفد الحكومة المحلية في ذي قار سيجري عدة لقاءات مع المسؤولين في خمس وزارات اتحادية لغرض ايجاد الحلول المناسبة لعدة ملفات خدمية وصناعية ونفطية وصحية لازالت عالقة وتتطلب اجراءات وقرارات وزارية لمعالجتها".
مبينا ان " الوفد سيبحث ملف الكهرباء وتاهيل الشبكات والمحطات والخطوط الناقلة ورفع قدرتها الاستيعابية لمواجهة مشكلة الاحمال المتنامية في موسم الصيف ، فيما سيطرح ملف المدينة الصناعية وامكانية ادراجها ضمن المشاريع الاستثمارية على وزارة الصناعة ".
واضاف الناصري في حين سيتم بحث ملف المؤسسات الصحية وما تواجهه من مشاكل مع وزارة الصحة وكذلك يبحث الوفد الملف النفطي واستكمال إجراءات تاسيس شركة نفط  ذي قار مع وزارة النفط ".
واستطرد محافظ ذي قار كما سيجري بحث ملف المشاريع الخدمية المتلكئة والمتوقفة مع وزارة البلديات والاشغال العامة وتدارس الحلول اللازمة والمناسبة لمعالجتها.
ويضم الوفد الرسمي للحكومة المحلية في ذي قار كل من محافظ ذي قار ورئيس مجلس المحافظة وعدد من أعضاء مجلس المحافظة رؤساء اللجان في المجلس.