محافظ ذي قار يعلن عن اعتقال ارهابي بايع داعش منذ 2010

 

مكتب اعلام محافظ ذي قار
اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الخميس عن اعتقال ارهابي من سكنة احد المحافظات الشمالية في وسط مدينة الناصرية ، وفيما بين ان الارهابي المعتقل بايع داعش منذ 2010 ، اشار الى ارتباطه بخلايا ارهابية من محافظات اخرى كانت تخطط لتنفيذ عمليات ارهابية في مركز المحافظة .
واوضح الناصري ان "  القوات الامنية تمكنت من اعتقال احد الإرهابيين في مركز مدينة الناصرية كان يروم تنفيذ عمليات ارهابية في مركز المحافظة ".
مبينا ان الارهابي المعتقل من سكنة احد المحافظات الشمالية وقد بايع تنظيم داعش منذ عام 2010 وله اتصالات مع خلايا ارهابية في ديالى وبغداد .
واكد الناصري احالة المعتقل الى القضاء لغرض تصديق الاعترافات التي ادلى بها حول نشاطه الارهابي وارتباطاته مع عناصر داعش، مشيرا الى اعتقال عناصر ارهابية اخرى من عدة محافظات في ضوء اعترافات الارهابي المعتقل والتي كانت على علاقة واتصال به.
واكد الناصري قدرة القوات الامنية على تعزيز الامن والاستقرار في المحافظة وافشال جميع المخططات الارهابية .
 وكان محافظ ذي قار يحيى الناصري، عزا يوم الاثنين ( 11 نيسان 2016 ) ، تشديد الاجراءات الامنية في المحافظة لوجود معلومات استخبارية عن تواجد 25 انتحارياً في وسط وجنوب العراق، وفيما اشار الى عودة نشاط "ولاية الجنوب الارهابية"، اكد سيطرة القوات الامنية على الموقف في المحافظة (375 كم جنوب بغداد). 
وكانت دائرة الصحة في محافظة ذي قار، اكدت يوم الاثنين (4 نيسان 2016)، أن حصيلة التفجير الانتحاري بحزام ناسف الذي استهدف تجمعاً للحشد الشعبي داخل مطعم للمأكولات، جنوب الناصرية (375 كم جنوب بغداد)، انتهت عند 28 قتيلاً وجريحاً غالبيتهم من الحشد، فيما اشار مصدر أمني الى أن القوات الامنية اعتقلت شخصاً يشتبه بتورطه بالتفجير.