محافظ ذي قار يعلن عن اتفاق مع وزارة الكهرباء على تمويل اعمال نصب محطة الاوتو الخامسة وتحديد قائمة بالمشاريع المطلوب تنفيذها بالآجل

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الاحد عن اتفاق مع وزارة الكهرباء على تمويل اعمال نصب محطة الاوتو ترانسفير الخامسة في محطة كهرباء الناصرية الحرارية ، وتحديد قائمة بالمشاريع المطلوب تنفيذها بطريقة الدفع بالآجل.
واوضح محافظ ذي قار عقب لقاءه وزير الكهرباء ووكلاء الوزارة في العاصمة بغداد ان " لقائنا مع السيد وزير الكهرباء مهم جدا لمتابعة نتائج الاتفاق مع الوزارة لتاهيل منظومة الكهرباء في المحافظة".
لافتا الى ان ادارة المحافظة سبق وان اتفقت على جدول عمل مع وكيل وزارة الكهرباء والمدراء العامين خلال زيارتهم للمحافظة ، الا ان تنفيذ بعض فقرات الاتفاق تعرض للتلكؤ ، وقد تم اطلاع السيد الوزير على معوقات العمل وكذلك على  المشاريع التي لم تتم المباشرة بتنفيذها والتي نعتقد ان عدم استكمالها ينعكس سلبا على اداء منظومة الكهرباء خلال الصيف المقبل .
وتابع الناصري ان " السيد الوزير اوعز بتخصيص الاموال للمباشرة بتلك المشاريع  من خلال  دائرة مشاريع الكهرباء حيث ستتم المباشرة بنصب محطة الاوتو ترانسفير الخامسة في محطة كهرباء الناصرية ".
وتوقع محافظ ذي قار ان يسهم انجاز المحطة بتحسين اداء المنظومة الكهربائية في المحافظة.
مشيرا الى ان ادارة المحافظة قدمت الى الوزارة قائمة بحاجتها من مشاريع الكهرباء واتفقت مع وكلاء وزارة الكهرباء على تحديد ما يمكن تنفيذه منها بطريقة الدفع بالاجل.
واعرب محافظ ذي قار عن امله بان تعتمد الوزارة اولوية المشاريع التي حددتها ادارة المحافظة بالاعتماد على الحاجة الفعلية للمنظومة الكهربائية في المحافظة .
وكانت محافظة ذي قار، اعلنت يوم الثلاثاء ( 6 تشرين الاول 2015 )، تشكيل غرفة عمليات لمعالجة مشكلة نقص الطاقة وتأهيل قطاع الكهرباء في المحافظة استعداداً لصيف عام 2016، وفيما لفت وكيل وزارة الكهرباء الى اعداد خطة لتطوير قطاعي الانتاج ونقل الطاقة في محافظة ذي قار، أكد ان محافظة ذي قار من اكثر المحافظات التي تواجه مشاكل في قطاع الكهرباء.