محافظ ذي قار يعلن تسويق 28 الف طن لسايلوات المحافظة

مكتب اعلام محافظ ذي قار

اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري،الجمعة، عن تسويق 28 الف طن من محصولي الحنطة والشعير الى سايلوات المحافظة، متوقعاً بلوغ الكميات المسوقة مستويات قياسية هذا العام.

وقال الناصري ان" عملية التسويق تجري بوتيرة جيدة  حيث تم تسويق نحو ٢٨ الف طن من محاصيل الحبوب بواقع ١٨الف طن في سايلو الناصرية ونحو ١٠ الف طن في سايلو الرفاعي "، متوقعاً" بلوغ الكميات المسوقة مستويات قياسية هذا العام".

واشار  الى ان "عملية التسويق تسير بصورة جيدة رغم الظروف الجوية  التي اضرت بالمحاصيل وشحة المياه التي شهدتها المحافظة اثناء موسم الشتوي".

منوها الى ان "الدوائر المعنية بتسويق الحبوب استنفرت كل طاقاتها لاستكمال عملية التسويق" لافتاً الى " قدرت سايلوات المحافظة على استيعاب كافة الكميات المقررة للتسويق بعد توسعتها مؤخراً ".

واضاف الناصري الى ان "الاهتمام بإنتاج وتسويق المحاصيل الزراعية ودعم الفلاحين من شانه ان يسهم بتحقيق الامن الغذائي ويسد حاجة العراق من الحبوب ويغنيه عن الاستيراد في ظل الازمة المالية الراهنة".

ودعا الناصري الى "دعم الفلاح وصرف مستحقاته المالية بصورة مباشرة من اجل النهوض بالقطاع الزراعي في العراق وما يحققه هذا القطاع من دعم للقطاع الاقتصادي وتشغيل اليد العاملة".

وكان محافظ ذي قار قام بجولة تفقدية للاطلاع على سير العملية التسويقية في سايلو الناصرية مطلع الاسبوع الماضي  ووجه الدوائر المعنية بالتسويق باستنفار جهودها لذلك.

يذكر ان محافظة ذي قار سوقت العام الماضي قرابة 111 الف طن من محصول الحنطة بمعدل 53 ألفاً و700 طناً في سايلو الناصرية و57 ألف طن في سايلو الرفاعي، فيما انخفض معدل تسويق الشعير الى ما دون 6 الاف طن بسبب عدم تسديد المستحقات المالية وشحة المياه في المحافظة.