محافظ ذي قار يعلن المباشرة بفسخ عقود المشاريع المتوقفة لاسباب غير مالية ، ويؤكد اعطاء الاولوية لاستكمال تنفيذ مشاريع الماء والكهرباء

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الثلاثاء عن المباشرة بفسخ عقود المشاريع المتوقفة لاسباب غير مالية ، وفيما اشار الى ان فسخ العقود جاء بناء على طلب من المقاولين والشركات ذات العلاقة ، اكد حرص ادارة المحافظة على اعطاء الاولوية لاستكمال تنفيذ مشاريع الماء والكهرباء التي بلغت نسب انجازها اكثر من 80 بالمئة.
واوضح الناصري خلال ترؤسه اجتماع غرفة عمليات المشاريع الذي عقد في ديوان المحافظة ان " ادارة المشاريع تحض بالأولوية في عمل المحافظة والدوائر المعنية بتنفيذها وهي جادة بالحصول على التمويل اللازم لها بالتنسيق مع الحكومة الاتحادية".
مشيرا الى ان العمل جار مع وزارتي التخطيط والمالية على تحديد اولوية المشاريع التي يمكن تمويلها في ظل الازمة المالية الراهنة والمشاريع المتوقفة التي يمكن فسخ عقودها.
واوضح محافظ ذي قار ان " غرفة عمليات المشاريع حددت جملة من الضوابط لفسخ عقود المشاريع المتوقفة لاسباب غير مالية وقد باشرت بسحب العمل وفسخ عقودها بناء على طلب المقاولين والشركات ذات العلاقة".
مؤكدا في الوقت ذاته على  حرص ادارة المحافظة على استكمال تنفيذ المشاريع الخدمية المهمة ولاسيما في قطاعي الماء والكهرباء التي بلغت نسب انجازها اكثر من 80 بالمئة.
واشار محافظ ذي قار الى ان عدد المشاريع المتوقفة بسبب الازمة المالية بلغ 444 مشروعا وان الكثير منها سيتعرض للاندثار نتيجة لذلك ، منوها الى ان معظم المشاريع تعود الى عام 2013 كون المحافظة لم تستلم تخصيصات مالية لتنفيذ مشاريع جديدة خلال العامين 2014 و 2015 .
 
 ويبلغ عدد المشاريع المتوقفة في محافظة ذي قار 444 مشروعا تتوزع على 22 قطاعا خدميا وتنمويا.