محافظ ذي قار يعلن المباشرة بتبليط عدد من الشوارع الفرعية في مركز الناصرية ، ويؤكد الاعتماد على الامكانيات الذاتية في مواجهة الازمة المالية

 

مكتب اعلام محافظ ذي قار
اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الخميس المباشرة بتبليط وتاهيل عدد من الشوارع الفرعية في مركز مدينة الناصرية ، مؤكدا لجوء ادارة المحافظة الى الاعتماد على الامكانيات الذاتية لدوائرها لتلافي تداعيات قرار ايقاف المشاريع الخدمية الذي اتخذته الحكومة الاتحادية لمواجهة الازمة المالية.
واوضح محافظ ذي قار خلال جولته الميدانية لمتابعة اعمال تبليط الشوارع الفرعية في مركز مدينة الناصرية التي رافقه فيها مدير بلدية الناصرية عبد الناصر غالب عطشان ان " ادارة المحافظة عازمة على الاستفادة من الامكانيات الذاتية لدوائرها لتلافي تاثير الازمة المالية وتداعياتها على الخدمات "، مبينا ان ملاكات بلدية الناصرية باشرت باعمال تبليط عدد من الشوارع الفرعية بالاعتماد على الامكانيات المتاحة .
واكد الناصري حاجة المحافظة الى استكمال الخدمات المطلوبة من خلال تكثيف جهود الملاكات الادارية والفنية والهندسية في الدوائر البلدية والخدمية وما يتوفر من قدرات وامكانيات في الدوائر الحكومية الاخرى.
مؤكدا قدرة الدوائر على النهوض بمستوى الخدمات من خلال تفعيل دورها وتكثيف جهودها وتوظيف امكانياتها بصورة صحيحة .
واشار الناصري الى ان " الادارة المحلية في ذي قار سائرة في هذا الاتجاه لتلافي تداعيات الازمة المالية ". منوها الى ان معظم مشاريع المحافظة حاليا في حالة توقف وفق توجيهات وزارتي التخطيط والمالية ورئاسة الوزراء وهذا ما يستدعي توفير البدائل المناسبة لتقديم الخدمات للمواطنين ".
لافتا الى ان الايام القليلة الماضية شهدت ايضا لقاء مع رؤساء الدوائر الخدمية في قضاء الرفاعي وتم توجيههم بتبني خطة لتحسين مستوى الخدمات من خلال توظيف الخبرات والامكانيات المتاحة في دوائرهم .
وكان محافظ ذي قار يحيى الناصري شدد يوم الثلاثاء ( 19 كانون الثاني 2016 ) على ضرورة تحسين اداء الدوائر الخدمية وتفعيل دورها في مواجهة اثار الازمة المالية ، محذرا خلال ترؤسه اجتماع رؤساء الدوائر الخدمية في قضاء الرفاعي من اتخاذ الازمة المالية ذريعة لتبرير تقصير الدوائر وتلكؤها في تامين الخدمات للمواطنين .