محافظ ذي قار يعلن استنفار الاجهزة الامنية تحسباً لعمليات ارهابية و تكثيف الجهد الاستخباري للمرحلة المقبلة

مكتب إعلام محافظ ذي قار

 

أعلن محافظ ذي قار  يحيى محمد باقر الناصري، اليوم الاحد، عن استنفار الاجهزة الامنية لحماية المحافظة، و تكثيف الجهد الاستخباري في اطار الخطة الامنية لمرحلة ما بعد  داعش، مؤكداً تنفيذ خطة استباقية تحسباً لردود افعال المجاميع الارهابية بعد تحقيق الانتصارات في مدينة الموصل.

وقال محافظ ذي قار ورئيس اللجنة الامنية العليا ان "  المحافظة  استنفرت اجهزتها الامنية  تحسباً لردود افعال المجاميع  الارهابية بعد تحقيق الانتصارات في مدينة الموصل"، مشيرا الى  ان" المعلومات الاستخبارية وتحليلها  من اولويات الاجهزة الامنية".

واضاف ان " الجهد الاستخباري والتعاون الامني اسفر مؤخراً عن القاء القبض على مجموعة ارهابية قادمة من مدينة الموصل"، لافتاً الى ان " حرب المعلومات والاستخبارات هي الاساس في مرحلة ما بعد داعش لتأمين مرحلة الاعمار المقبلة"

ونوه الى ان" اللجنة الامنية العليا في المحافظة تضع الجهد الاستخباري والمخابراتي  في اولويات الخطط الامنية، فضلا عن تعاون المواطنين في ايصال المعلومات الامنية".

يذكر ان مفارز من شرطة المحافظة والاستخبارات وجهاز الامن الوطني تمكنت مؤخراً من اعتقال خلية ارهابية  قادمة من مدينة الموصل .