محافظ ذي قار يعزو تشديد الاجراءات الامنية لتوفر معلومات عن 25 انتحاري في وسط وجنوب العراق وعودة نشاط ولاية الجنوب الداعشية

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
عزا محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الاثنين تشديد الاجراءات الامنية في المحافظة لتوفر معلومات عن تواجد 25 انتحاري في وسط وجنوب العراق وعودة نشاط ولاية الجنوب الارهابية، وفيما اكد  سيطرة القوات الامنية على الموقف ، اشاد بتعاون المواطنين مع القوات الامنية .
واوضح الناصري الذي يشغل ايضا منصب رئيس اللجنة الامنية العليا في محافظة ذي قار ان "  المعلومات الامنية المتوفرة لدى المحافظة تشير الى تواجد 25 انتحاري في وسط وجنوب العراق وعودة نشاط ولاية الجنوب التابعة لتنظيمات داعش الارهابية ".
مؤكدا تورط  ولاية الجنوب الداعشية بالعمليات الانتحارية التي حدثت مؤخرا بالناصرية والبصرة .
واكد محافظ ذي قار استتباب الامن والاستقرار بالمحافظة في الوقت الحاضر نتيجة المتابعة الجدية ويقظة القوات والاجهزة الامنية، مشيدا بتعاون المواطنين مع القوات الامنية في رصد التحركات الارهابية والعناصر المشبوهة وتفويت الفرصة على الارهابيين وافشال محاولاتهم الاجرامية.
 
وكانت دائرة الصحة في محافظة ذي قار، اكدت يوم الاثنين (4 من نيسان 2016)، أن حصيلة التفجير الانتحاري بحزام ناسف الذي استهدف تجمعاً للحشد الشعبي داخل مطعم للمأكولات، جنوب الناصرية (375 كم جنوب بغداد)، انتهت عند 28 قتيلاً وجريحاً غالبيتهم من الحشد، فيما اشار مصدر أمني الى أن القوات الامنية اعتقلت شخصاً يشتبه بتورطه بالتفجير.