محافظ ذي قار يطلق حملة بلدية لتهيئة المتنزهات والاماكن الترفيهية استعدادا لعيد الفطر المبارك

 
 

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الثلاثاء عن اطلاق حملة بلدية وخدمية لتهيئة المتنزهات والاماكن الترفيهية في المحافظة ، وذلك استعدادا لعيد الفطر المبارك ، مؤكدا توجيه جميع الدوائر البلدية بتوسيع المساحات الخضراء والاهتمام بالحدائق العامة والمتنزهات .
واوضح الناصري ان " الدوائر البلدية والخدمية لا زالت تواصل عملها لتقديم الخدمات المطلوبة للمواطنين وتاهيل الاماكن الترفيهية التي يقصدها المواطنون في المناسبات والاعياد".
مؤكدا حرص ادارة المحافظة ودوائرها الخدمية على توسيع المساحات الخضراء والاهتمام بالحدائق والمتنزهات وبما يؤمن سبل الراحة للمواطنين ويسهم في تحسين الواقع البيئي .
مؤكدا استنفار جميع الدوائر الخدمية لتاهيل الحدائق والمتنزهات وتقديم الخدمات المطلوبة خلال فترة العيد . 
واشار محافظ ذي قار الى قرب انجاز وافتتاح المقطع الاول من كورنيش الناصرية الذي تقوم مديرية بلدية الناصرية باعمال تاهيلة في الوقت الحاضر.  
وكان محافظ ذي قار يحيى الناصري، اكد يوم الاحد ( 24 نيسان 2016 ) ، على ضرورة تسخير جميع امكانيات المحافظة لتنفيذ المشاريع المهمة التي تعتمد على الجهد الذاتي وضمن ما متوفر لدى دوائر المحافظة ، لافتا الى ان كورنيش الناصرية يعد الخطوة اللاحقة بعد جسر الناصرية السريع، ليكون متنفسا لابناء المدينة فضلا عن اضفاء نوع من الجمالية على المنطقة.
وكان محافظ ذي قار يحيى الناصري اعلن يوم الثلاثاء ( 26 كانون الثاني 2016 ) عن اطلاق حملة بلدية لتأهيل متنزه صوب الجزيرة وتأثيثه بالألعاب والمساطب وغرس المزيد من الاشجار وشتلات الزهور ، مؤكدا في الوقت ذاته استكمال اعمال تأهيل متنزه صوب الشامية بالإمكانيات الذاتية لبلدية الناصرية.
وكانت محافظة ذي قار اعلنت منتصف عام 2015 اطلاق مشروع لتاهيل وتطوير متنزه الناصرية في صوب الشامية واكدت ان اعمال المشروع الذي انجز مؤخرا تشمل اكساء الشوارع الداخلية للمتنزه واضافة العاب ترفيهية للاطفال واستحداث ساحات لاقامة المعارض الفنية وتاهيل البحيرات وتأثيث شاطي المتنزه بالمصاطب والنافورات فضلا عن توسيع المساحات الخضراء وزراعتها بالاشجار والزهور واعادة الحياة للبحيرات عبر رفدها باصبعيات من اسماك الزينة والانواع الاخرى من الاسماك العراقية .