محافظ ذي قار يطالب بإنصاف المعلم وإقرار قانون حمايته

مكتب اعلام محافظ ذي قار

شارك محافظ ذي قار يحيى الناصري ،الخميس، بالمهرجان التربوي السنوي الذي اقامته نقابة المعلمين في ذي قار بمناسبة عيد المعلم، مطالباً الحكومة التشريعية  بإنصاف المعلم بالاسراع في قانون حمايته الذي وافق عليه مجلس الوزراء مؤخراً.

 

وقال محافظ ذي قار يحيى الناصري في كلمته التي القاها في المهرجان التربوي ان " ذي قار تحيي جهود معلميها  وتشيد بدورهم المهم في نشر العلم والمعرفة وتحصين المجتمع من الجهل والتخلف والافكار الظلامية، التي تتبناها التنظيمات المتطرفة ومجاميع داعش الارهابية ، و الاعمال المنحرفة والسلوكيات السلبية".

 

 واشار الى ان "اقامة المهرجان التربوي بالتزامن مع الانتصارات الكبيرة التي حققتها قواتنا المسلحة وابطال الحشد الشعبي وأبناء العشائر  على مجاميع داعش بتحرير كامل الارض  العراقية التي شارك فيها المعلم مقاتلا وداعماً ومربياً ، ما هو إلا تعبير حقيقي عن إرادة العراقيين القوية بتحدي الصعاب وقهر الارهاب".

 

وبين الناصري ان "القطاع التربوي يواجه تحديات دخيلة على مجتمعنا العريق ، الذي يقدس مهنة المعلم والتعليم ٬من خلال الاعتداء على الكوادر التعليمية  في عدة مناطق"،

ودعا محافظ ذي قار  للعمل سويا للحد من الاعتداءات على الكوادر التعليمية، ومعالجتها اجتماعيا ودينيا ، عبر  توعية المجتمع واولياء الامور عن طريق الندوات والاجتماعات ووسائل الاعلام وكذلك الخطب الدينية ومنبر الجمعة لرفض هذه التصرفات الشاذة، وتشريع قوانين تحفظ للمعلم هيبته ومكانته.

 

وطالب محافظ ذي قار بالإسراع في اقرار قانون حماية المعلمين والمدرسين  الذي وافق عليه مجلس الوزراء مؤخراً لحماية المعلم و تأمين الحرم المدرسي  لخلق بيئة مطمئنة لأبنائنا الطلاب ومعلميهم.

.

ولفت الى ان " الحكومة المحلية عملت على انصاف شريحة المعلمين والمدرسين عبر تخصيص قطع اراضِ لهم ، حيث انجزت اللجنة الخاصة بقطع الاراضي (3950) معاملة وفق ضوابط المفاضلة للتنافس على  القطع البالغة( 1915) وجرى  تسليم 600 مستحق لصور القيد "،  منوهاً  الى " تحديد  مقاطعة بمساحة (319) دونم  لنقابة المعلمين جاري العمل على انهاء كافة الاجراءات الادارية لتوزيها على المستحقين".

 

 وتابع" نتيجة الازمة الاقتصادية التي يمر بها البلد قامت المحافظة بتجهيز عدد كبير من المدارس التي تعاني من اكتظاظ الفصول الدراسية والمدارس الطينية بالكرفانات وذلك ضمن المعالجات الطارئة لمواجهة نقص الابنية المدرسية وتلكؤ المشاريع الوزارية".