محافظ ذي قار يشيد بدور الإعلاميين ويثمن موقفهم الداعم لانضمام الاهوار ومواقع الاثار للائحة التراث العالمي

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اشاد محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الخميس بدور الإعلاميين ووسائل الاعلام المحلية في دعم ملف انضمام الاهوار ومواقع الاثار للائحة التراث العالمي ، مثمنا جهودهم في ابراز الملف المذكور وتحشيد الدعم اللازم له .
واوضح الناصري "نتقدم بفائق الشكر لجميع الاعلاميين والعاملين في المؤسسات الاعلامية والقنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي الذي بذلوا جل جهدهم للتعريف بملف انضمام الاهوار ومواقع الاثار للائحة التراث العالمي وتحشيد الدعم والمناصرة له ".
مشيرا الى ان دور الاعلام اسهم باظهار الملف بشكله الحضاري وبصورة تتناسب مع القيمة الثقافية والتراثية للمواقع العراقية الطبيعية منها والاثرية، مؤكدا ان الدعم الاعلامي اسهم الى حد كبير في حسم التصويت لصالح الملف في مؤتمر اسطنبول الذي نظمته منظمة اليونسكو مؤخرا للتصويت على المواقع المرشحة للانضمام للائحة التراث العالمي".
وكانت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو)، وافقت يوم الأحد (الـ17 من تموز 2016 الحالي)، على ضم الأهوار والمناطق الآثارية فيها، إلى لائحة التراث العالمي بعد تصويت جميع الأعضاء بالموافقة. وبموجب قرار منظمة اليونسكو فان الأهوار والمواقع الآثارية التي أدرجت على لائحة التراث العالمي هي أور وأريدو وهو الحمار والحويزة والأهوار الوسطى في ذي قار وميسان، الوركاء في المثنى، وهور الحمار الشرقي في البصرة.