محافظ ذي قار يشرف على حملة خدمية واسعة في قضاء الرفاعي شاركت فيها اكثر من 50 الية خدمية اختصاصية

مكتب اعلام محافظ ذي قار 

اشرف محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الثلاثاء على حملة خدمية واسعة في قضاء الرفاعي شاركت فيها اكثر من 50 الية خدمية اختصاصية وعدد كبير من الملاكات الادارية والفنية في دوائر البلدية والماء والمجاري والدوائر الخدمية الاخرى.

وقال محافظ ذي قار خلال متابعته الميدانية للحملة ان " ادارة المحافظة ودوائرها الخدمية اطلقت اليوم حملة خدمية واسعة في قضاء الرفاعي شاركت فيها اكثر من 50 الية اختصاصية من دوائر البلديات والماء والمجاري والدوائر الخدمية الاخرى".

لافتا الى ان الحملة الخدمية تأتي بناء على توصيات لجنة متابعة مطالب المتظاهرين في قضاء الرفاعي التي شكلتها الحكومة المحلية مؤخرا للنهوض بالواقع الخدمي وتحسين مستوى الاداء الاداري .

منوها الى ان الحملة تهدف لتخفيف الاعباء عن المواطنين من خلال تحسين مستوى الخدمات ومعالجة المعوقات التي تواجه المشاريع الجاري تنفيذها في القضاء .  

واشار محافظ ذي قار الى ان الحملة الخدمية شملت اعمال تاهيل وتنظيف وصيانة شوارع وتشجير الجزرات الوسطية وتاهيل المجاري ومتابعة المشاريع ومعالجة مشكلة المشاريع المتلكئة".

منوها الى ان الحملة تشمل ايضا انشاء مشروع في قطاع الكهرباء ومعالجة مشروع ماء الرفاعي استعداداً لتشغيله حيث تم تخصيص الاموال اللازمة لاستكمال عملية ربطه بشبكات الماء. 

واضاف الناصري ان " المحافظة استحصلت ايضا الموافقات الرسمية لانشاء جسر في قضاء الرفاعي على حساب الشركات النفطية العاملة في القضاء المذكور".

مبينا ان دوائر المحافظة تعمل حاليا ضمن امكاناتها المتاحة بسبب سياسة التقشف والازمة المالية التي تمر بها البلاد . لافتا الى ان موازنة المحافظة لم تصرف من الحكومة الاتحادية منذ عامين .

وبدوره قال مدير بلديات ذي قار حسن دعدوش ان " مديرية بلديات ذي قار شاركت مع دوائر الماء والمجاري والدوائر المعنية الاخرى بالحملة الخدمية وقد تم تحديد خمس مهام لمديرية البلديات ضمن الحملة الخدمية تشمل تاهيل وفرش عدد من الشوارع الترابية بمادة السبيس وحدلها ، واستحداث جزرات وسطية وغرسها بالاشجار دائمة الخضرة ، وتاهيل سواقي مياه المجاري استعدادا لموسم الشتاء ، وتنظيف الشوارع بصورة كاملة ورشها بالماء".

 لافتا الى ان الحملة ستتواصل على مدى ثلاثة ايام لانجاز العمل.

واشار مدير بلديات ذي قار الى ان مديرية البلديات شاركت بثلاثين الية اختصاصية فيما شاركت دوائر الماء والمجاري والدوائر الخدمية الاخرى بعدد اخر من الاليات الاختصاصية.  

وكان محافظ ذي قار قد زار قضاء الرفاعي برفقة عدد من اعضاء مجلس المحافظة ومدراء الدوائر الخدمية وقد التقى خلال تجواله في عدد من المناطق والاحياء السكنية بعدد من المواطنين وشيوخ العشائر والوجهاء فضلا عن رئاسة جامعة سومر ورؤساء الدوائر العاملة في قضاء الرفاعي.

وكان   محافظ ذي قار يحيى الناصري اعلن يوم امس الاثنين عن اطلاق حملة خدمية في قضاء الرفاعي ( 80 كم شمال الناصرية ) يشارك فيها عدد من الدوائر الحكومية العاملة بالمحافظة ، مبينا ان الحملة ستنطلق اعتبارا من يوم غد الثلاثاء تلبية  لمطالب الاهالي والمتظاهرين في قضاء الرفاعي.

وكان محافظ ذي قار يحيى الناصري اوعز يوم الاحد ( 30 اب 2015 ) لرؤساء واعضاء 20 لجنة خاصة بالمباشرة بمتابعة مطالب المتظاهرين ميدانيا في جميع الوحدات الادارية التابعة للمحافظة واعتبارا من يوم الاثنين ( 31 اب 2015 ) .

وكانت محافظة ذي قار قد شهدت خلال الاسابيع الماضية سلسلة من التظاهرات السلمية للمطالبة بتحسين مستوى الخدمات وتوفير فرص العمل ومحاربة الفساد وادخال اصلاحات ادارية وسياسية واقتصادية.