محافظ ذي قار يشرف على اعمال ربط معدات الوحدة الخامسة في محطة كهرباء الناصرية الحرارية ، ويؤكد اضافة 200 ميكا واط عند تشغيل الوحدة المذكورة

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اشرف محافظ ذي قار يحيى الناصري  على اعمال ربط معدات الوحدة الخامسة بخط 132 KV في محطة كهرباء الناصرية الحرارية ، وفيما توقع انجاز الوحدة المذكورة ودخولها الخدمة خلال ايار المقبل ، اكد امكانية اضافة 200 ميكا واط عند دخولها الخدمة .
واوضح الناصري خلال اشرافه على سير العمل في وحدة الاوتو الخامسة ولقاءه فريق العمل وعدد من المسؤولين والعاملين بمحطة كهرباء الناصرية الحرارية ان " الكوادر الفنية والهندسية باشرت باعمال نصب معدات خط 132KV الخاصة بالوحدة الخامسة في محطة كهرباء الناصرية الحرارية ".
لافتا الى ان عملية ربط المعدات تمت بجهود وامكانيات ذاتية لدوائر الكهرباء .
مشيدا بجهود الكوادر والملاكات الفنية والهندسية ودورهم في تحسين عمل المنظومة الكهربائية في المحافظة .
واشار محافظ ذي قار الى ان ادخال الوحدة الخامسة للعمل سيساهم في التخفيف من ضغط الاحمال الكبيرة على الشبكات والمنظومة الكهربائية ويخفف من معاناة المواطنين.
 مبينا ان  تشغيل المحطة يمكن ان يسهم بتجهيز منظومة الكهرباء بالمحافظة بـ 200 ميكاواط اضافية.
وتوقع الناصري انجاز المحطة ودخولها العمل خلال ايار المقبل .
ومن جانبه قال مدير شبكات كهرباء الجنوب الغربي المهندس لؤي عبد الحسين انه "في الساعة الخامسة من فجر اليوم الثلاثاء تم اطفاء خط 132 KV في محطة كهرباء الناصرية الحرارية لنصب المعدات الخاصة بالوحدة الخامسة في محطة كهرباء الناصرية الحرارية ".
لافتا الى ان عملية نصب المعدات للوحدة الخامسة يستوجب اطفاء تام للمنظومة الكهربائية في المحافظة بصورة تامة.
منوها الى ان الكوادر والملاكات الفنية والهندسية استكملت اعمال الربط وباشرت باعادة تشغيل المنظومة الكهربائية في عموم المحافظة.  
وكان محافظ ذي قار يحيى الناصري ، اعلن يوم الاربعاء ( 3 شباط 2016 ) ، عن مباشرة كوادر وزارة الكهرباء بأعمال نصب محولة الاوتو الخامسة ، واكد ان ملف الكهرباء يتطلب معالجات سريعة لتأهيله في الوقت المناسب لتلافي المشاكل المحتملة في الصيف القادم.
 
وكانت  محافظة ذي قار اعلنت مطلع شباط 2016 عن اتفاق مع وزارة الكهرباء على تحديد قائمة بالمشاريع المطلوب تنفيذها بطريقة الدفع بالآجل وتمويل اعمال نصب محطة الاوتو ترانسفير الخامسة في محطة كهرباء الناصرية الحرارية لتحسين اداء المنظومة الكهربائية في المحافظة، فيما أكد وكيل وزارة الكهرباء ان محافظة ذي قار من اكثر المحافظات التي تواجه مشاكل في قطاع الكهرباء.