محافظ ذي قار يشارك في الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني ، ويدعو لتشكيل المزيد من الفرق التطوعية لتكون رديفا في عمليات الإنقاذ وحالات الطوارئ

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اشاد محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الثلاثاء بدور الدفاع المدني في انقاذ وحماية ارواح وممتلكات المواطنين ، ودعا الى ترسيخ مبادئ الشراكة المجتمعية الفاعلة وتشكيل المزيد من الفرق التطوعية لتكون رديفا لدوائر الدفاع المدني في عمليات الإنقاذ وحالات الطوارئ.
واوضح الناصري في كلمته خلال الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني الذي اقيم في دائرة الدفاع المدني في مدينة الناصرية  وحضره النائب الاول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي ومدراء عدد من الدوائر الحكومية والامنية انه " ذي قار تحتفل اليوم مع سائر دول العالم بالاول من اذار ، ( اليوم العالمي للدفاع المدني ) لتعبر عن الهدف الأسمى لمبادئ الحماية المدنية في الحفاظ على سلامة المجتمع من مخاطر الكوارث الطبيعية والبشرية والآثار المأساوية التي تنجم عنها ".
واضاف ان " الاحتفال باليوم الدولي للدفاع المدني وعلى المستويين الرسمي والشعبي ، ما هو إلا تأكيدا للدور الإنساني الذي يقوم به رجال الدفاع المدني في حماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة ، وحرصهم الكبير على مواجهة أقسى الظروف تلبية لنداء الواجب الانساني".
واكد الناصري ان " تعزيز نجاح أجهزة الدفاع المدني يتطلب اليوم المزيد من التعاون والتنسيق مع المؤسسات والأفراد ، من خلال ترسيخ مبادئ الشراكة المجتمعية الفاعلة التي من شانها ان تسهم في تعزيز منظومة الحماية المدنية وتحفز روح العمل التطوعي ".
مبينا ان " تحقيق مبدأ الشراكة المجتمعية يستدعي تشكيل المزيد من الفرق التطوعية وتدريبها على عمليات الإنقاذ لتكون رديفاً لفرق الدفاع المدني ، وبخاصة في حالات الكوارث التي تتطلب سرعة التدخل"، مشددا على ضرورة  التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني في نشر الوعي المجتمعي وتحفيز روح المبادرة التي تعزز كفاءة عمليات الإنقاذ وتنظيمها في مواجهة الكوارث لتقلل من فداحة الخسائر.
واشاد محافظ ذي قار بالدور الانساني الكبير الذي يقوم به رجال الدفاع المدني في الحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة ، مؤكدا حرص الحكومة المحلية في ذي قار على تقديم كامل الدعم والاسناد لدوائر وتشكيلات الدفاع المدني وبما يمكنها من اداء دورها الفاعل في درء المخاطر عن سكان المحافظة.
ومن جانبه قال مدير الدفاع المدني في ذي قار العميد كريم سرحان ساجت ان " الاحتفالية باليوم العالمي للدفاع المدني تضمنت عدة فعاليات من بينها تنظيم مسيرة الية تجوب شوارع المحافظة وحملة للتبرع بالدعم واخرى للتبرع بالمال لدعم تشكيلات الحشد الشعبي والقوات المسلحة من الجيش والشرطة".
مؤكدا حرص رجال الدفاع المدني على مؤازرة ودعم القوات المسلحة في تامين الاستقرار للجبهة الداخلية.
وكان محافظ ذي قار وعدد من المشاركين بالاحتفالية قد تبرعوا بالدم ضمن مشاركتهم بحملة التبرع بالدم التي نظمتها مديرية الدفاع المدني في ذي قار بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني .