محافظ ذي قار يشارك في احتفالية مبرات التضامن ويشيد بدور المؤسسات غير الحكومية في رعاية الايتام ويؤكد على ضرورة دعمها

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اكد محافظ ذي قار يحيى الناصري على ضرورة تقديم الدعم اللازم للمؤسسات والمنظمات الانسانية التي تقوم بتغطية النشاطات التي لا تقوم بتغطيها المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية، مشيدا بدور مبرات التضامن في رعاية وتاهيل الايتام.
واوضح الناصري خلال مشاركته في احتفالية يوم اليتيم التي نظمتها مبرات  التضامن لرعاية وتاهيل الايتام في بهو بلدية الناصرية وحضرها المشرف العام على مبرات التضامن الشيخ محمد مهدي الناصري وعضو مجلس المحافظة عبد الرحمن الطائي وعدد من رؤساء الدوائر الحكومية وممثلو القوات الامنية والقوات المسلحة ومنظمات المجتمع المدني فضلا عن عدد اخر من الشيوخ ورجال الدين والداعمين والتبرعين لرعاية الايتام ان "تفعيل دور منظمات المجتمع المدني وتكاتف جميع شرائح المجتمع من شانه ان يسهم في تحقيق التكافل الاجتماعي وتقديم الدعم اللازم للشرائح الاجتماعية التي تواجه العوز والحرمان وتتطلب المزيد من العون والمساعدة ".
وأشاد محافظ ذي قار بـ"دور مبرات التضامن لرعاية وتأهيل الايتام لما تقدمه من خدمات انسانية لشريحة الايتام"، مبينا انها"مؤسسة خيرية تسهم في كفالة اكثر من 1500 يتيم في محافظة ذي قار وتتابع شؤونهم وتتولى تأمين احتياجاتهم من المأكل والملبس والدراسة عبر 12 مبرة تتوزع على مختلف الوحدات الادارية في المحافظة".
وشدد محافظ ذي قار على ضرورة تقديم الدعم اللازم للمنظمات التي تقوم بتغطية النشاطات التي لا تغطيها المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية ، مؤكدا على اهمية دور التكافل الاجتماعي في المجتمع .
ودعا محافظ ذي قار الحكومة المركزية الى تقديم المزيد من الدعم لمنظمات ومؤسسات المجتمع المدني المهتمة بالجوانب الانسانية ورعاية الايتام بما يمكنها من ديمومة عملها وتطوير نشاطاتها الانسانية .
ومن جانبه قال المشرف العام على مبرات التضامن حجة الإسلام والمسلمين الشيخ محمد مهدي الناصري ، ان "مبرات التضامن لرعاية الايتام هي مؤسسات خيرية تعتمد في عملها على دعم الميسورين" ، داعيا ابناء المحافظة الى تقديم المزيد من الدعم للنشاطات الخيرية .
مبينا ان مبرات التضامن تعمل على دعم ومساعدة الايتام الذين هم بأمس الحاجة لمد يد العون والمساعدة لتعويضهم عما فقدوه.
يذكر ان ان مبرات التضامن لرعاية وتأهيل الايتام التي اسسها اية الله الشيخ محمد باقر الناصري ترعى أكثر من 1500 يتيم في عموم محافظة ذي قار عبر 12 مبرة للايتام تديرها ملاكات تربوية وتعليمية وخدمية.