محافظ ذي قار يستقبل وزير العدل ، والاخير يعلن تنفيذ الاعدام باعتى الارهابيين الاجانب

مكتب اعلام محافظ ذي قار
استقبل محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الاربعاء وزير العدل حيدر الزاملي في ديوان المحافظة ، وبحث معه جملة من القضايا المتعلقة بعمل الدوائر العدلية وسجن الناصرية المركزي ، فيما اعلن وزير العدل عن تنفيذ الاعدام بأحد  الارهابيين الاجانب في سجن الناصرية.
وقال محافظ ذي قار يحيى الناصري خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزير العدل في ديوان محافظة ذي قار ان " وزير العدل شرفنا اليوم في زيارة للمحافظة ونحن نعتز بمتابعته للدوائر العدلية والاصلاحية وسجن الناصرية ".
مبينا ان " دوائر الوزارة العاملة في ذي قار بحاجة الى متابعة مستمرة وجدية من الوزارة كونها تضم دوائر عدلية وسجن مركز مهم يضم نزلاء من عتاة الارهابيين ".
لافتا الى ان " وجود السجن المركزي في الناصرية يُحمل ادارة المحافظة اعباء كبيرة وهي مستعدة لتحمل هذه الاعباء من اجل ان يساق كل مجرم وارهابي للعدالة ".
لافتا الى ان ادارة المحافظة تتطلع دائما الى تعاون الوزارة في المجالات التي تتعلق بعمل دوائرها ولاسيما سجن الناصرية الاصلاحي.
وشدد محافظ ذي قار على ضرورة التعجيل بتنفيذ احكام الاعدام بالإرهابيين الصادرة بحقهم احكام قضائية ، منوها الى ان ابناء ذي قار واسر ضحايا الارهاب كانوا يترقبون دائما تنفيذ احكام الاعدام بالإرهابيين والاقتصاص منهم لتحقيق العدالة.
ومن جانبه قال وزير العدل حيدر الزاملي ان " زيارتنا الى محافظة ذي قار جاءت لتفقد اقسام دائرة الاصلاح العراقية ولاسيما سجن الناصرية المركزي الذي يضم عتاة الارهابيين في العالم  وليس في العراق فقط".
واضاف " تفقدنا سجن الناصرية المركزي وتابعنا القضايا الادارية والتحصينات الامنية وقد وجدنا تحصينات السجن جيدة والتعاون ممتاز بين ادارة السجن الداخلية التابعة لوزارة العدل والجهات الامنية الساندة للاطواق الامنية في خارج السجن والمتمثلة بالشرطة الاتحادية وقيادة عمليات الرافدين".
مشيدا بالتعاون والدعم الذي تقدمه ادارة المحافظة والسيد المحافظ لدوائر الوزارة ولاسيما ادارة سجن الناصرية المركزي .
واشار وزير العدل الى ان محافظ ذي قار كان يؤكد دائما على ضرورة التعجيل بتنفيذ الاحكام القضائية بالارهابيين في سجن الناصرية ، واليوم نبشر الشعب العراقي الكريم بتنفيذ حكم الاعدام باعتى المجرمين الارهابيين وهو من الارهابيين الاجانب وكان محكوما بالاعدام منذ عام 2013 ".
وعزا وزير العدل اسباب تاخير تنفيذ الاعدام بالارهابي المذكور لبضعة اعوام الى الاجراءات القضائية المتعلقة باعادة محاكمته طبقا لقانون اصول المحاكمات العراقي ، مؤكدا لقد تم اعدامه هذا اليوم بعد ان استنفذ جميع سبل اعادة محاكمته، وهذه بشرى لاسر ضحايا الارهاب الذين سفكت دمائهم البريئة على يد الارهابيين".
 
وحضر اللقاء بين وزير العدل ومحافظ ذي قار كل من النائب الاول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي والنائب الثاني للمحافظ الدكتور محمد الصويلي ومعاون المحافظ للشؤون الفنية علاء حسن شقي فضلا عن عدد من مدراء الدوائر التابعة لوزارة العدل.