محافظ ذي قار يستقبل نائبة ممثل اليونسيف في العراق ، والاخيرة تعلن عن خطة وبرامج صحية وتعليمية تمتد لاربعة اعوام

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
استقبل محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الاحد نائبة ممثل اليونسيف في العراق حميدة رمضاني والوفد المرافق لها وبحث معها افاق العمل المشترك بين المنظمة الاممية وادارة المحافظة، فيما اعلنت ممثلة اليونسكو عن برنامج للتعاون في المجالات الصحية والتربوية والخدمية يمتد لاربعة اعوام .
واوضح الناصري خلال استقباله وفدا من منظمة اليونسيف برئاسة نائبة المدير العام لمنظمة اليونسيف في العراق حميدة رمضاني ان " التعاون المشترك بين ادارة المحافظة ومنظمة اليونسيف يكتسب اهمية كبيرة لما تمتلكه المنظمة  من خبرات وتجارب يمكن توظيفها لتطوير القطاعات الصحية والتعليمية والخدمية ورعاية الطفولة في المحافظة".
واضاف ان " الدوائر المعنية في المحافظة تعمل بصورة مشتركة مع منظمة اليونسيف وقد عقدت سلسلة من الاجتماعات لتطوير العمل وانجاز البرامج المتفق عليها ضمن خطة المنظمة ".
وشدد محافظ ذي قار على اهمية استفادة سكان المحافظة من الخدمات التي تقدمها منظمة اليونسيف عبر برامجها المتعددة.
ومن جانبها قالت نائبة المدير العام لمنظمة اليونسيف في العراق حميدة رمضاني ان " وفد اليونسيف يدرك مدى حاجة المحافظة للخدمات التي تقدمها المنظمة ".
لافته الى ان " منظمة اليونسيف وقعت بروتوكولا مع الحكومة العراقية يتضمن خطة عمل وبرامج لتقديم الخدمات في مجالات الصحة ورعاية الطفولة والمياه والتعليم تمتد لاربعة اعوام ".
واشارت رمضاني الى توقيع خطة عمل للسنتين القادمتين مع الوزارات المعنية ضمن الخطة المذكورة ، منوهه الى ان ذي قار واحدة من المحافظة المشمولة بتلك الخطة.
 
وكان محافظ ذي قار يحيى الناصري اكد يوم الخميس ( 10 اذار 2016 ) على اهمية التعاون المشترك مع المنظمات الدولية وتوظيف خبراتها وامكانياتها لخدمة المحافظة ، وذلك خلال استقباله وفدا من منظمة اليونسيف برئاسة مدير مكتب اليونسيف للمنطقة الجنوبية بانو باثك.