محافظ ذي قار يستقبل مستشار رئيس الوزراء ويبحث معه المعالجات المطلوبة لمواجهة الازمة المالية وتفعيل دور وزارة الخارجية في تشجيع المستثمرين

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
استقبل محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الخميس مستشار رئيس الوزراء حق الحكيم والوفد المرافق له وبحث معه المعالجات المطلوبة لمواجهة الازمة المالية الراهنة وتفعيل دور وزارة الخارجية في تشجيع المستثمرينالاجانب.
واوضح الناصري ان "اللقاء مع مستشار رئيس الوزراء والوفد المرافق له تناول جملة من القضايا السياسية والامنية والاقتصادية والاستثمارية والمعالجات المطلوبة لمواجهة تداعيات الازمة المالية الراهنة التي تمر بها البلاد".
واضاف الناصري ان" ذي قار تمتلك مقومات اقتصادية وفرص استثمارية مهمة وهي بحاجة الى تفعيل دور وزارة الخارجية في مجال السياحة والاستثمار والتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة والترويج للقطاعات السياحية والاثارية في المحافظة".
مشيرا الى اهمية دور وزارة الخارجية في التنمية الاقتصادية وتشجيع الاستثمار الخارجي .
واعرب محافظ ذي قار عن امله بان تتبنى وزارة الخارجية الافكار التي طرحتها المحافظة في مجال تشجيع الاستثمار الخارجي وتنمية القطاع السياحي ، وان تفتح افاقا اوسع للعمل المشترك بين الوزارة والمحافظة.
ومن جانبه قال مستشار رئيس الوزراء حق الحكيم  الذي تراس وفدا رفيع المستوى من قياديي تيار الاصلاح ان  " اللقاء تدارس جملة من القضايا التي تخص المحافظة والمقترحات المطروحة لتحسين الاوضاع الراهنة ".
لافتا الى ان الوفد بحث الوضع السياسي والاصلاحات التي يتباها مجلس الوزراء والامكانيات التي يمكن ان تستفيد منها الحكومة المحلية في المحافظة في التنمية الاقتصادية والاستثمار المحلي والخارجي.
واضاف الحكيم كما تطرقنا خلال اللقاء الى الاجراءات الاقتصادية المعتمدة من وزارة المالية ضمن موازنة 2016 وامكانية الاستفادة من الاموال المستحصلة من الرسوم الاضافية التي اقرتها الموازنة العامة.